2:09 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

انطلاق فعاليات مهرجان الميلاد الدولي الثاني في بيت لحم

انطلاق فعاليات مهرجان الميلاد الدولي الثاني في بيت لحم

شفا – انطلقت في ساحة المهد بيت لحم فعاليات مهرجان الميلاد الدولي الثاني والذي يندرج ضمن الاحتفالات باعياد الميلاد المجيدة.

وحضر الافتتاح اعضاء المجلس البلدي لبيت لحم ، قادة الاجهزة الامنية والاف المواطنين التي عجت بهم ساحة المهد.

ورحب عضو المجلس البلدي لبلدية بيت لحم والمشرف العام على المهرجان ماهر قنواتي بالحضور ، مشيرا الى ان لقائهم اليوم ياتي بعد النجاح الذي حققه المهرجان العام الماضي ، رغم كل الصعوبات والعراقيل التي واجهتهم ، لكن انطلاقا من اهمية الحدث وهو عيد الميلاد ، عقدوا العزم على اقامته وهو ما تحقق اليوم.

وقال قنواتي “أقف اليوم أمامكم لاهديكم ثمرة مهرجان الميلاد الدولي الثاني وأتمنى أن ينال إعجابكم علما أننا كنا نود تقديم الأفضل وبسبب الظروف الخارجة عن أرادتنا نقدم لكم هذا الانجاز المتواضع لافتا ان نجاح العام الماضي ، كان مرده الى جهود جبارة من جنود مجهولين أهمهم الصحافة والإعلام الذين سهروا معنا ولم يكلوا أو يملوا من اجل إيصال صورة فلسطين لكل العالم وأيضا إخواننا في أجهزتنا الأمنية الذين أوصلونا إلى بر الأمان في مهرجاننا السابق فلهم منا كل الاحترام والتقدير”.

واشار الى ان مهرجان هذا العام له رونق خاص ، حيث يقام وقد تحقق انجاز الشعب الفلسطيني بقيادة سيادة الرئيس أبو مازن بالاعتراف الدولي بدولة فلسطين .

وقال “إن رسالة الميلاد رسالة محبه وتسامح وتآخي حيث جاء السيد المسيح له المجد إلى الأرض الفلسطينية وللعالم اجمع يبشر بالحب وينشر الحب في إرجاء العالم ، وعليه فأن المحبة والسلام هي عماد المجتمع والوطن” .

وهنأ الحضور بعيد الميلاد المجيد موجها التحية الى أهل الشهداء في الضفة وغزة ، مستذكرا الخالد القائد الشهيد أبو عمار الذي أحب هذه المدينة وفي مثل هذا الوقت دائما كان بيننا وله مكانة في قلوبنا.

كما وجه التحية الى الذي ابعدوا قسرا عن هذا الوطن بعد حصار كنيسة المهد مؤكدا ان الفرحة لا تكتمل الا بعودتهم والاحتفال معنا بعيد الميلاد. كما ابرق التحية الى أسرانا، وقدم شكره إلى اعضاء المجلس البلدي والمهندس جورج باسوس وموظفي بلدية بيت لحم الذين عملوا ساهرين على إنجاح الاحتفالات لهذا العام والى الأخ رئيس بلدية الخليل الذي زودنا بالمعدات والموظفين من اجل تزين شجرة الميلاد والمتطوعين من أبناء هذه المدينة .

وكانت الاحتفالية قد استهلت بعزف النشيد الوطني عزفته فرقة اوتار الموسيقية ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

من جهتها قدمت لونا جحا ترانيم دينية قبل ان يصدح عمار حسن ويخرج على المسرح باغنية بحبك يا فلسطين “التي تفاعل معها الحضور وصفقوا طويلا ، بعدها قدم اغاني وطنية.

ويذكر ان المهرجان الذي تولى عرافته الصحفي جورج قنواتي ، سيقام على مدار ثلاثة ايام ، حيث سيتضمن اليوم الثاني 17-12-2012 مشاركة الفنانين ستيف حنا وفؤاد مبصلة ، على ان يكون الختام السبت القادم 22-12 يمشاركة فرق فليبينية واندونيسية والفنانين الكبيرين يعقوب شاهين وجورج ثلجية.

شاهد أيضاً

غرفة العمليات المشتركة للمقاومة : اغتيال ابو العطا تجاوز للخطوط الحمراء والعدو يتحمل المسؤولية

شفا – حملت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، الاحتلال الإسرائيلي، مسئولية العدوان على …