12:18 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

اعتصام ومسيرة شموع للاطفال تضامن مع الأسرى

شفا – نظمت القوى الوطنية في محافظة اريحا والاغوار ونادي الاسير ووزارة شؤون الأسرى مساء الاثنين على دوار مدينة اريحا اعتصام ومسيرة شموع للاطفال تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى
حيث ان ايمن الشراونة و سامر العيساوي والذي يخضون معركة الامعاء الخاوية من اكثر من خمسة اشهر والمرضى وابرزهم محمد تاج وذلك بمشاركة وممثلي الفصائل الوطنية وممثلي الفعاليات المختلفة والمؤسسات الاهلية واهالي الاسرى وبمشاركة فرقة كشافة اتحاد شباب النضال .

اكد غازي ابو الهيجا امين سر جبهة التحرير الفلسطينية
اكد في كلمته ان قضية الاسرى يجب ان تحتل الاولوية عند كافة ابناء شعبنا وقيادته حيث انهم يعانون القمع على ايدي ادارة السجون وحياتهم تتعرض للخطر نتيجة الاضراب وعدم تلقى العلاج تتفاقم ويجب العمل الجاد من اجل تحرير الأسرى واخراجهم من السجون الإسرائيلية.
في حين القى مجموعة من اطفال المحافظة هند ابو شوشة ومحمد سامر ومايا الاسطا دلال ابو نار وليان ابو الهيجا غيداء ابو شوشة وأسماء دويدار وقصائد شعرية تحي صمود الاسرى كلمات تضامن.

في حين القى الشبل ابراهيم احمد ابراهيم
كلمة باسم أطفال محافظة أريحا قال فيها أسرانا البواسل في السجون الإسرائيلية، إن أطفال فلسطين يتألمون كما تتألمون في أقبية السجون.
إخواننا الأسرى، أننا نقف اليوم معكم كسائر أبناء شعبنا متضامنين معكم يا اعز ما في الوجود، إن الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال بحقكم في السجون والمعتقلات ، ما هي ألا دليل على كراهية هذا الاحتلال لكم ولشعبكم وفي نفس الوقت ، دليل على عنفوانكم وصبركم وقهركم للاحتلال وسياساته التعسفية إننا اليوم نقف إمام معركة بطولية فريدة من نوعها يخوضها كل من الأسير أيمن إسماعيل الشراونة الذي مضى على إضرابه ما يقارب ستة شهور .
والأسير سامر العيساوي الذي مضى على إضرابه ما يقارب خمسة شهور ، ليكون أطول إضراب عن الطعام في العالم إن تحقيق حلم دولتنا الفلسطينية المستقلة لن يكون ألا بعد الاعتراف بحقوقكم كأسرى حرب و أطلاق سراحكم فوراً…
فيما اكد صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية
في كلمته مطالب المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها السافر عن الأسرى وانتهاكها الفظ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني تمهيدا للإفراج عن كافة الأسرى.
كما طالب ابناء شعبنا الفلسطيني نتكاتف الوقوف موقفاً مشرفاً نصرة لقضية أسرانا العادلة، والعمل كل في موقعه لإعادتهم إلى بيوتهم سالمين وإعادة رسم البسمة على وجوه وشفاه الأسرى وأهليهم وذويهم، وذلك عبر التفاعل مع قضيتهم بشكل كامل ، كما دعا الى المشاركة في الاعتصام الجماهيري وذلك صباح يوم الاربعاء القادم امام مقر الصليب الاحمر وسط مدينة اريحا .
كما إننا في القوى الوطنية نطالب القيادة الفلسطينية للتحرك العاجل لإنقاذ حياة أسرانا الإبطال من الموت المحقق من خلال التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة القادة الصهاينة ووضع حد لهذه الانتهاكات لكافة المواثيق الدولية.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …