8:48 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاغاثة الطبية الفلسطينية تنظم سلسلة فعاليات لدمج المعاقين

شفا – نظمت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية سلسلة فعاليات ونشاطات بمناسبة يوم المعاق في اطار دمج المعاقين في المجتمع تحت عنوان “معا لنكمل المشوار ولنرسم البسمة على وجوه اطفالنا”.

وركزت تلك النشاطات الى جانب دمج المعاقين في المجتمع على تعزيز روح العمل التطوعي بمشاركة اطفال اصحاء من مدارس المستقبل والانجيلية ووكالة الغوث ومدارس حكومية ومعاقين وامهاتهم بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية وجمعية رعاية الطفل .

وقالت ماجدة ابو غوش مشرفة برامج التاهيل في الاغاثة الطبية الفلسطينية ان المعاقين هم جزء اصيل من المجتمع وان الاغاثة الطبية تسعى منذ نشاتها قبل ثلاثة وثلاثين عاما على تعزيز مفهوم دمج المعاق في المجتمع وتغيير النظرة السلبية التي كانت سائدة في المجتمع.

وأكدت ماجدة أبو غوش أن النشاط يهدف ايضا الى كسر الفجوة بين الاطفال من ذوي الإعاقة مع باقي الأطفال، لخلق ثقافة مجتمعية تتقبل ذوي الإعاقة.

واضافت ابو غوش ان الاغاثة تنظم سلسلة فعاليات على مدار العام وليس فقط في يوم المعاق لتسليط الضوء على قضية الاعاقة وتحقيق مفهوم الدمج.

واعربت ابو غوش عن شكرها للمؤسسات التي دعمت تلك الفعاليات من بينها كوكا كولا والسلوى والخواجا “كوول درينك” للمشروبات وجمعية الكتاب المقدس.

واشارت ابو غوش الى ان تلك الفعاليات تضمنت فقرات فنية مختلفة.

من جهتها قالت سحر عفانة من جمعية النهضة النسائية ان هذه الفئة المهمشة بحاجة للمزيد من الجهود لتنميتها ورفع قدراتها التربوية والتعليمية.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …