6:45 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللجنة السياحية تنهي مسودة الخطة الإستراتيجية للسياحة في الخليل

شفا – عقدت اللجنة السياحية في محافظة الخليل اجتماعها الأخير، بحضور منسق اللجنة د. سـليمان جرادات، ورئيس اللجنة علاء شاهين، وبحضور د . أنور أبو عيشة رئيس جمعية التعاون الثقافي الخليل – فرنسا، وعضو مجلس بلدية الخليل، ومحمود جبارين مدير عام السياحة والآثار، ونادر التميمي من ملتقى رجال الأعمال، وهشام عويضات من لجنة اعمار الخليل، والرائد جمال طقاطقة من الشرطة السياحية، وفايز الدويك من نقابة المنتزهات السياحية، وبدر الداعور عن تجمع الحرف التراثية ، وزياد الفاخوري من اتحاد الصناعات التقليدية والسياحية، لتنهي مسودة خطتها الإستراتيجية للقطاع السياحي 2013 – 2016.

بداية الاجتماع رحب د. سليمان جرادات منسق اللجنة بأعضاء اللجنة ناقلا تحيات محافظ الخليل، كامل حميد، على الدور الكبير الذي بذلوه من جهد صادق ومسؤولية عالية لإتمام الخطة من خلال عقد اجتماعات دورية ومباركته على الانجاز الكبير في وضع خطة إستراتيجية للقطاع السياحي في محافظة الخليل.

واشار جرادات بان هذا الانجاز الذي حققته اللجنة بإعداد الخطة الإستراتيجية للقطاع السياحي والذي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المحافظة وحتى محافظات الوطن، مثمنا الدور المسؤول للمؤسسات العاملة بالقطاع السياحي والهيئات المحلية على التعاون في انجاز هذا العمل، داعيا كافة المعنيين إلى الاستفادة من الخطة كمرجع والتي شخصت الواقع السياحي وبحثت في التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع السياحي وإيجاد الحلول المناسبة وتحديد الاحتياجات والأولويات للثلاث السنوات القادمة 2013 – 2016.

وتحدث علاء شاهين رئيس اللجنة بان قطاع السياحة يحتاج إلى مراجعة شاملة من كافة المؤسسات العاملة بالقطاع السياحي والهيئات المحلية لتعزيز دور القطاع السياحي والتي تم التطرق إليها في الخطة، مقدما شكره باسم أعضاء اللجنة السياحية إلى محافظ الخليل، على تكليف اللجنة للقيام بإعداد خطة علمية تشخص الواقع السياحي ووضعه على سلم اولوياته والتي تلبي التطور السياحي المعاصر في العالم.

وتم عمل مراجعة شاملة من قبل المجتمعون لمسودة الخطة الإستراتيجية للقطاع السياحي في محافظة الخليل، وبعد مراجعة كافة المحتويات والأوراق ومناقشتها وتنقيحها، والإعلان عن الانتهاء من مسودة الخطة، تم الاتفاق بين أعضاء اللجنة على التحضير لعقد مؤتمر عام تشارك فيه كافة المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية والقطاع الخاص والأهلي، لمناقشتها واعتمادها كخطة إستراتيجية عامة للقطاع السياحي في محافظة الخليل.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …