8:01 صباحًا / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

“قدسنا الوقفية” ترعى اختتام “مسابقة القدس” لحفظ القرآن الكريم وتجويده

"قدسنا الوقفية" ترعى اختتام "مسابقة القدس" لحفظ القرآن الكريم وتجويده

شفا – أقيم في جامعة القدس، اليوم الإثنين، حفل اختتام “مسابقة القدس” لحفظ القرآن الكريم وتجويده – الموسم السادس، تحت رعاية مؤسسة قدسنا الوقفية وإدارة الأوقاف العامة الإسلامية في القدس.

واستهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم وعزف للنشيد الوطني الفلسطيني، ثم ألقى نائب مدير عام أوقاف القدس، مدير عام المسابقة ناجح بكيرات كلمة أكد فيها أن الهدف من إجراء المسابقة كان خلق جيل يستطيع أن يحدد مستقبل القضية الفلسطينية المهددة بعوامل خارجية وداخلية.

وأوضح بكيرات أن المسابقة تأتي للرد على الذين ينتهكون كتاب الله، لافتا إلى ضرورة إقامة مقرات لتحفيظ القرآن الكريم في كل بقعة من فلسطين.

من جانبه، عبر نائب رئيس جامعة القدس حسن دويك عن افتخار الجامعة بحفظة القرآن الكريم والإنجاز الذي حققوه في المسابقة، مشيرا إلى أن جامعة القدس لديها كليتان للقرآن الكريم وأن حفظ القرآن هو جزء من مناهج هاتين الكليتين.

وأكد أن حفظ القرآن الكريم يعطينا دفعة كبيرة للتصدي لممارسات الاحتلال في القدس والأقصى.

بدوره، هنأ رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب رشيد المصري حفظة القرآن الكريم وذويهم، مؤكدا أن رسالة “قدسنا الوقفية” هي الحفاظ على المؤسسات المقدسية، إضافة للشباب المقدسي وتنمية مهاراتهم في جميع جوانب الحياة.

وأشار المصري إلى العلاقة الوثيقة التي تربط مؤسسة قدسنا والأوقاف الإسلامية في القدس لخدمة المدينة المقدسة وأهلها، وشدد على أهمية هذا الحفل الفلسطيني الذي شمل البلدات والمدن الفلسطينية، منوها إلى الأعداد الكبيرة التي استفادت من هذا النشاط وضرورة دعمه.

وأكد أهمية قيام المؤسسات بدعم الأنشطة الدينية لأهدافها السامية، التي تعمل على خلق قيم دينية وإسلامية ومعنوية عند الشباب، مشيرا إلى أن مسابقة القدس مسابقة شاملة تجمع كل الفلسطينيين وشارك فيها ما يتراوح ما بين 250-350 متسابقا من جميع المدن الفلسطينية.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم الفائزين والفائزات في المسابقة، التي تخللها العديد من الفقرات والأناشيد الدينية الهادفة.

شاهد أيضاً

حسين الشيخ يزور الأسير المحرر عيسى جبارين ويهنئه بالإفراج عنه من سجون الاحتلال

حسين الشيخ يزور الأسير المحرر عيسى جبارين ويهنئه بالإفراج عنه من سجون الاحتلال

شفا – زار أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، الأسير المحرر عيسى …