11:07 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة خضوري تنفذ دورة تدريبية

شفا – نفذت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية / جامعة فلسطين التقنية خضوري وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الزراعية وعلى مدار أربعة أيام دورة تدريبية حول الريادة المجتمعية في إدارة مصادر المياه ضمن المشروع الممول من التعاون النمساوي.

وتم افتتاح هذه الدورة يوم الاثنين الموافق 10/12/2012 بحضور الدكتور حجاج حجة عميد كلية الزراعة والدكتور سامر الأحمد مدير فرع الشمال في جمعية الإغاثة الزراعية.

تأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من النشاطات والمحاضرات التي عقدت وستعقد لتعميم فكرة الابتكار المجتمعي في إدارة مصادر المياه الزراعية في المحافظات الشمالية. وتستهدف الدورة ثلاث فئات من المهندسين الزراعيين وهم العاملين وحديثي التخرج والمتوقع تخرجهم من طلاب كليتي الزراعة في جامعة فلسطين التقنية خضوري وجامعة النجاح الوطنية.

وعلى مدار اربعة أيام قام المحاضرين من الكلية د. محمود رحيل و د. سائد خياط بتوضيح مفهوم الابتكار المجتمعي والشراكة بين الباحثين والمبتكرين في القطاع الزراعي الفلسطيني وأيضا تم التركيز على عملية إيجاد وتحديد المزارع المبتكر في إدارة المياه الزراعية. حيث تم توزيع 22 مشارك إلى 5 مجموعات ستقوم بدراسة وتحليل وتوصيف بعض المزارعين المميزين في إدارة مصادر المياه الزراعية ومحاولة عمل شراكة مجتمعية وأكاديمية لتعميم الابتكارات المتميزة لمزارعينا على مستوى الوطن.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …