7:57 مساءً / 2 مارس، 2024
آخر الاخبار

اشتية يدعو استراليا للاعتراف بدولة فلسطين

اشتية يدعو استراليا للاعتراف بدولة فلسطين

شفا – استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، رئيس مجلس النواب الاسترالي ميلتون ديك وعددا من نواب البرلمان، بحضور ممثل استراليا لدى فلسطين ادوارد راسل.

ودعا رئيس الوزراء، مجلس النواب والحكومة الاسترالية إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وذلك لحماية حل الدولتين وتحقيق إقامة الدولة الفلسطينية.

وطالب اشتية استراليا بدعوة إسرائيل للسماح بعقد الانتخابات في القدس إلى جانب الأراضي الفلسطينية كافة، وفق ما نصت عليه الاتفاقيات الموقعة وما عمل به سابقا.

وأطلع رئيس الوزراء، رئيس مجلس النواب الاسترالي والوفد المرافق له، على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل الفراغ السياسي، والتصعيد الإسرائيلي بتغيير قواعد إطلاق النار لتسهيل عملية القتل، وتسارع وتكثيف وتيرة الاستيطان، واستمرار حصار قطاع غزة، والاقتحامات المتكررة واليومية للمسجد الأقصى، ومحاولات تهويد المدينة المقدسة.

وبحث اشتية مع ديك تعزيز التعاون على صعيد العديد من القطاعات، مثمنا موقف استراليا الداعم لحل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، ودعم استراليا لقطاعي الصحة والتعليم، والمنح الطلابية، ومضاعفة الدعم المقدم للأونروا.

شاهد أيضاً

مستوطنون يعتدون على مزارعين في كفر الديك غرب سلفيت

شفا – اعتدى مستوطنون ، اليوم السبت، على مزارعين من بلدة كفر الديك، غرب سلفيت. …