12:52 مساءً / 26 فبراير، 2024
آخر الاخبار

جامعة النجاح تخرج طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والطب البيطري والفنون الجميلة

جامعة النجاح تخرج طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والطب البيطري والفنون الجميلة

شفا – واصلت جامعة النجاح الوطنية الأربعاء احتفالاتها بتخريج طلبة الفوج الثالث والأربعين من كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة والطب البيطري، والفنون الجميلة.

وأُقيم الحفل في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد بحضور الأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة، إلى جانب نوابه ومساعديه وأعضاء مجلس العمداء، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الكليات التي جرى تخريج طلبتها.

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته الأستاذ محمد دقة عميد شؤون الطلبة بدخول موكب الخريجين، ثم موكب هيئة الجامعة، تلاه عزف السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة، ثم قراءة آيات من الذكر الحكيم للطالب صهيب دويكات، تلاه أداء قسم الخريجين.

وألقى الأستاذ الدكتور زيد، كلمةً رحب فيها بالحضور من الأهالي والخريجين والضيوف، وأعرب عن سعادته وفرحته بتخريج هذه النخبة المميزة من خريجي الفوج الثالث والأربعين.

وقال: “إنّ هذه اللحظة وهي لحظة القطاف والحصاد تمثّل بداية فصل جديد في حياتكم، فقد عملنا سويًا بلا كلل، وتخطينا حدود المستحيل، وتغلبنا على تحديات لا حصر لها للوصول إلى هذه اللحظة الحاسمة”.

وأضاف إنّ عطاء جامعة النجاح المتواصل منذ ما يزيد عن مئة عام في مختلف المجالات لم ولن يتوقف، وما زالت الجامعة شابةً في طموحاتها تفيض حيوية وعطاء، وتتقدّم في ساحات العلم ومراكز البحث، ومحافل العلماء، وتسير بخطى واثقة في تحقيق المزيد من الإنجازات، رغماً عن التحديات التي نعيشُها يوميّاً.

كما أخذت على عاتقها مسؤوليّة التعليم المتميّز، واستحداث البرامج الأكاديميّة الجديدة والعصريّة في كل عام، كافتتاح برامج ماجستير هندسة الأنظمة الذكيّة، والاستدامة وتكنولوجيا المباني، وذكاء الأعمال وتحليل البيانات، والأمن السيبراني وإدارة المعلومات الرقمية، وغيرها من البرامج المتميّزة، حيث بلغ عدد البرامج الأكاديمية المطروحة في الجامعة ما يزيد عن 220 برنامج أكاديمي، منها 19 برنامج دكتوراه، و84 برنامج ماجستير.

كما يتجلّى تميّز الجامعة في مكانتها بين جامعات العالم في التّصنيفات العالميّة على الرغم من محدوديّة مواردها، فهي الأولى فلسطينياً وفي مقدّمة جامعات الوطن العربي بل والعالم أيضاً في التصنيفات العالميّة المرموقة، حيث كانت ضمن أفضل 100-150 جامعة شابّة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز البريطاني أيضاً، وحصلت على 5 نجوم في تقييم QS للجامعات، وضمن أفضل الجامعات العالميّة في نفس التصنيف.

كما استطاعت الجامعة أن تقودَ اتحادِ الجامعاتِ المتوسطيّةِ (UNIMED) الذي يضمّ ما يزيد عن 150 جامعة من أكثر من 25 دولة حول العالم.

ووجه رسالة للخريجين حضهم فيها على أهمية الحرص على قيم الابتكار، والمثابرة، والمسؤولية الأخلاقية، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية.

وفي لفتة خاصة جرى منح ذوي الطالب المرحوم وسيم غنايمة من تخصص هندسة الحاسوب في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، شهادة فخرية والذي توفاه الله اثر مرض عضال.

وفي ختام الحفل جرى تسليم الشهادات للطلبة الخريجين، كما شاركت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة بتقديم فقرات فنية.

شاهد أيضاً

القسام يدمير ناقلة جنود إسرائيلية من حقبة فيتنام في خانيونس

شفا – ظهرت ناقلة الجنود الأمريكية “أم 113” في أحد مشاهد كتائب القسام، للمعارك الضارية …