7:13 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

فتح تهدد بإلغاء مهرجان الإنطلاقة وحماس ترفض أرض الكتيبة وتطرح بدائل

مهرجان الإنطلاقة

شفا – رفضت حركة حماس إقامة مهرجان انطلاقة حركة فتح الثامن والأربعون في ساحة الكتيبة رغم سلسلة اللقاءات والاتصالات التي تجريها حركة فتح بالإضافة إلى مسؤولين بارزين في حركة الجهاد الإسلامي بغزة، مع حماس.

وقال مصدر مطلع في فتح بغزة ‘إن حماس ترفض إعطاءنا ساحة الكتيبة لإقامة المهرجان، مشيراً إلى أن حماس تتحجج بأن لديها أسباب غير مقنعة لعدم الموافقة على إعطاءنا أرض الكتيبة لإقامة مهرجان الانطلاقة عليه ‘.

وحسب مصادر في حركة فتح فإن حركتي فتح والجهاد الإسلامي تحاولا إقناع حماس بالسماح بإقامة المهرجان في ساحة الكتيبة والعدول عن قرارها إلا أنها ترفض وتطرح علينا أماكن بديلة لإقامة المهرجان فيها لا نستطيع القبول بها نهائياً ‘.
ومن جانبه قال النائب في المجلس التشريعي الدكتور فيصل أبو شهلا أن حركة فتح موقفها واضح منذ البداية بإقامة مهرجان إنطلاقتها في ساحة الكتيبة بغزة لإحياء الذكرى الـ’48’ لانطلاقتها وأبلغنا حماس بهذه الرغبة.

ولفت أبو شهلا ‘ إلى أن حركة فتح وعلى مدار سنوات الانقسام السابقة لم تقيم أي فعالية بغزة ولكننا في ظل الأجواء الايجابية التي سادت الشارع الفلسطيني مؤخراً والحرية التي يتمتع بها أفراد حماس في الضفة الغربية واحتفالاتها التي أقيمت في رام الله والخليل ونابلس دفعتنا للتحضير لإقامة مهرجان إنطلاقتنا بغزة ‘.

وأضاف ‘ نحن متفاجئون من تصريحات حماس المتناقضة حول السماح لنا بإقامة مهرجاننا ‘ معتبراً أن أي حديث أخر لا يصب في المصلحة الوطنية سنرفضه لأننا لا نريد تواصل الانقسام السياسي.

وأوضح أبو شهلا أن الاحتمال الأكبر لدى فتح إلغاء مهرجان الانطلاقة في حال أصرت حماس على موقفها من منع إقامة مهرجان الانطلاقة في ساحة الكتيبة بغزة مشيراً إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح هي من أقرت إقامة المهرجان في ساحة الكتيبة بغزة.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …