7:44 صباحًا / 27 يوليو، 2024
آخر الاخبار

الخارجية الروسية : لا يوجد مفاوضات سرية مع الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا

الخارجية الروسية : لا يوجد مفاوضات سرية مع الولايات المتحدة بشأن أوكرانيا

شفا – أوضحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، الأسباب الحقيقية خلف ادعاءات واشنطن إجراء محادثة سرية مع روسيا في أكثر من مناسبة بخصوص أوكرانيا.

وقالت المتحدثة، في تصريحات صحفية، إنّ “واشنطن ستواصل ابتكار أفكار مزيفة بخصوص المفاوضات التي تجري وراء الكواليس، بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا، من أجل زرع البلبلة في صفوف دول جنوب الكرة الأرضية”.

وأضافت زاخاروفا، أنّ “هذا أمر وهمي، تم القيام به عن قصد، وسيستمر القيام به من أجل زرع الشكوك بين دول جنوب الكرة الأرضية، وزرع الفوضى في صفوفهم، وتقويض ثقتهم في بلدنا”، مشيرةً إلى أنّ “اجتماعات لافروف مع علماء السياسة، هي فقط من أجل تبادل وجهات النظر”.

وفي وقتٍ سابقٍ، ذكرت شبكة “إن بي سي”، الأميركية في وقت سابق، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أنّ “مسؤولين أميركيين سابقين أجروا محادثات سرية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في نيسان/أبريل الماضي، لتمهيد الطريق لمفاوضات إنهاء الصراع في أوكرانيا”.

ويُشار إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد في عدّة مناسبات، أنّ “موسكو لا ترفض المفاوضات ومنفتحة دائماً على الحوار، لكنها لن تتنازل عن أي من حقوقها، ولن تسمح بما من شأنه أن يشكل خطراً آنياً أو مستقبلياً على أمنها وأمن شعبها”.

شاهد أيضاً

حسين الشيخ يهاتف وزير خارجية سلطنة عُمان

حسين الشيخ يهاتف وزير خارجية سلطنة عُمان

شفا – هاتف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، وزير خارجية سلطنة …