7:39 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

فاتورة انتخابات الكنيست ستصل لـ 450 مليون شيكل

مليون شيكل

شفا – أظهرت تقديرات اقتصادية فى إسرائيل، أن تكلفة الانتخابات العامة المقبلة والمقرر لها فى الثانى والعشرين من شهر يناير المقبل قد تصل إلى 450 مليون شيكل، 247 مليون شيكل منها ستذهب كميزانية مستقلة للجنة الانتخابات المركزية.

وأشارت التقديرات التى نشرتها صحيفة ‘معاريف’ الإسرائيلية إلى أن 200 مليون شيكل إضافية ستخصص لتمويل قوائم الأحزاب المشتركة فى الانتخابات، كما خصص لكل عضو كنيست 1.32 مليون شيكل، فى حين أنه سيصرف مبلغ مشابه لكل قائمة فضلاً عن إضافات أخرى.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه إضافة للتقديرات المشار إليها فإن هناك أموال لا يمكن تقديرها ستضاف خلال الحملات الانتخابية من متبرعين خاصين من الصعب الحديث عنها الآن، إلا أن مراكز الإحصاء والاقتصاديون يتحدثون عنها بعد عام تقريباً.

وفى المجمل فإن الحديث يدور عن تبرع ملايين الشواكل للأحزاب والمرشحين فى الانتخابات المقبلة، فمثلاً فى حزب الليكود جند العشرون مرشحا الأوائل حوالى 5.9 مليون شيكل، فى حين جند المرشحون العشرة الأوائل فى حزب العمل 1.5 مليون شيكل.

وأوضحت الصحيفة أن المستفيدين اقتصادياً من الانتخابات العامة فى إسرائيل هى الحكومة نفسها والتى يعود إليها جزء كبير من أموال المرشحين والقوائم من خلال مصروفاتهم والضرائب التى تفرضها والتى من ضمنها ضريبة قيمة مضافة وضريبة عمل وغيرها من الضرائب.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …