9:49 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

زيارة علمية لطالبات كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تستهدف سوق فلسطين للأوراق المالية

شفا – نظم برنامج بكالوريوس الإدارة التقنية في كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، زيارة علمية لعدد من طالباته، استهدفت سوق فلسطين للأوراق المالية بمحافظة نابلس، حيث ضم الوفد قرابة 50 طالبة، رافقهن رئيسة البرنامج د. ناريمان أبو عطوان، وأساتذة المحاسبة د. سعيد علاونة و الأستاذ محمود ناجي، وأستاذة الإدارة د. أسماء غزال.

بدوره رحب الأستاذ عنان الكرمي مسؤول قسم التحويلات والإيداع في سوق فلسطين بالوفد، وتحدث عن أهداف سوق فلسطين للأوراق المالية، ورسالته، ووظائفه، ودور السوق بقضايا الاستثمار وقطاع الأوراق المالية وعمل أسواق المال، والتوعية بأهمية الاستثمار وتوعية المجتمع المحلي وبخاصة طلاب مؤسسات التعليم العالي.

واشتملت فعاليات برنامج الزيارة على تسليط الضوء على تاريخ ونشأة السوق، وآليات عمله، كما تم عرض فلم وثائقي حول السوق ومسيرته خلاله ما يزيد على عقد من الزمان وابرز انجازاته.

وتضمن البرنامج، محاضرة تعريفية تثقيفية حول قطاع سوق المال والأوراق المالية ومبادئ الاستثمار، ألقتها السيدة رقية عيران من سوق فلسطين للأوراق المالية، استعرضت خلالها معلومات حول آداء السوق ووظائفه المتعددة، والمفاهيم المستخدمة في تحليل أداء السوق ونشرات التداول، وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش والإجابة على كافة استفسارات الحضور وتساؤلاتهم حول الموضوعات ذات العلاقة بعمل السوق.

يذكر بأن هذه الزيارة شبه سنوية، تقوم بها الكلية لإثراء معلومات الطالبات في مجال الاستثمار وسوق الأوراق المالية، كما وتنظم الكلية كذلك زيارات مشابهة إلى مؤسسات وشركات أخرى لتحقيق الأهداف المرجوة من المساقات العلمية، وإبقاء الطالبات على تواصل واطلاع على مجريات السوق فيما له علاقة بمجال دراستهن.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …