1:58 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مستشفى الهلال الإماراتي يعقد ورشة عمل لتقيم عمله

شفا – أشاد د. وليد ماضي مدير مستشفى الهلال الإماراتي بالنجاح الذي حققه برنامج الولادة الآمنة بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية والذي يعتبر مفخرة للمستشفى ولوزارة الصحة على صعيد تحسن خدمة الولادة في مستشفيات الوزارة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدها مستشفى الهلال الإماراتي برفح بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمناقشة إحصائيات المستشفى لشهر أكتوبر ومؤشرات هذه الأرقام.

وأكد تقرير منظمة الصحة العالمية لبرنامج الولادة الآمنة المطبق في مستشفى الهلال الإماراتي برفح وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ان نسبة السيدات اللاتي يبقين في المستشفى أكثر من ست ساعات إلى 35%, و20% ما بين أربع إلى ست ساعات, فيما انخفضت نسبة السيدات اللاتي يبقين مابين ساعتين إلى أربع ساعات إلى 35% وكذلك الذين يبقين في المستشفى لأقل من ساعة إلى 9%.

وأشار التقري أن معدل فحص السيدات قبل الخروج من المستشفى، وأشارت النسب إلى أن 55% وأكثر يتم فحصهن من أربع إلى سبع مرات، وان نسبة ما يتم فحصهن 3 مرات بلغ 20%، في حين بلغت نسبة ما يتم فحصه مرتين 15%، وان ما يتم فحصه مرة واحدة بلغ 10 %.

وأضاف التقرير حول استخدام المحفزات الصناعية، و أكدت المنظمة أنها انخفضت إلى 16% هذا الشهر بعد أن كانت 25%, مؤكدة أن هذا الانخفاض نتيجة تشجيع السيدات على المشي وممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد في الولادة الامنة.

وأوضح أن نسبة المواليد الذين يتم فحصهم قبل الخروج من المستشفى، فقد أوضحت المنظمة أن النسبة تعدت الـ75 %، حيث عمد د. وليد ماضي مدير المستشفى لتطوير أداء المستشفى في هذا المجال بإصدار تعميم يمنع تصديق إشعار الولادة إلا بعد التأكد من فحص الطفل من قبل طبيب الحضانة وتعبئة كتيب صحة الأم والطفل.

كذلك أشار التقرير إلى نسبة الرضاعة الطبيعية للسيدات اللاتي يرضعن أطفالهن قبل الخروج من المستشفى فقد وصلت النسبة إلى 90%، حيث سعى مستشفى الهلال الإماراتي إلى رفع هذه النسبة ضمن برنامج المستشفى صديق الطفل.

وتعتبر هذه الإحصائيات مشجعة في عمل المستشفى حسب ما أعربت عنه منظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً

بالصور.. إصابة 6 مستوطنين خلال قصف المقاومة الفلسطينية لعدة مناطق إسرائيلية في الجنوب

شفا – أصيب 6 مستوطنين اسرائيليين خلال القصف المستمر للمقاومة الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية في …