3:49 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

النضال الشعبي في طوباس تنظم حفلا لتكريم اسراها المحررين

شفا -نظمت جبهة النضال الشعبي في الفلسطيني في محافظة طوباس و الاغوار الشمالية حفلا جماهيريا لتكريم اسراها المحررين من سجون الاحتلال و ذلك بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب و سكرتير الجبهة في محافظة طوباس موفق ابو سياج و عدد من قيادات و كوادر الجبهة و كتلها النقابية في المحافظة و ممثلو القوى الوطنية و السياسية و ممثلو المؤسسة الامنية و ممثلو المؤسسات الشعبية و الرسمية و اهالي الاسرى المحررين .

واكد سمير صوافطة امين سر الجبهة العربية الفلسطينية في كلمة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس على اهمية قضية الاسرى و مركزيتها في وجدان و ضمير كل الشعب الفلسطيني داعيا الى اكبر تحرك شعبي و جماهيري لدعم و اسناد قضية الاسرى و خصوصا الاسرى المرضى و قدامى الاسرى .

من ناحيته تقدم محمود صوافطة مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طوباس بالتحية و الاجلال للأسرى المضربين عن الطعام و على رأسهم الاسيرين العيساوي و الشراونه الذين سطروا في معركة الامعاء الخاوية ارقى اشكال البطولة و النضال مشيرا الى وجوب تبني استراتيجية موحدة و رؤيا ممنهجة على الارض لتفعيل قضية الاسرى دوليا و خاصة في محكمة الجنايات الدولية.

من جانبه اكد حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى ضرورة ان يعامل الاسرى الفلسطينيون معاملة اسرى الحرب و خصوصا بعد نيل الاعتراف الاممي بدولة فلسطين داعيا الى ضرورة التحرك و بأسرع وقت من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى من سجون الاحتلال دون تمييز او شروط مؤكدا ان قضية الاسرى و بعد حصول فلسطين على عضوية الامم المتحدة بصفة مراقب قد اكتسبت زخما شعبيا و جماهيريا و دوليا ايضا لدى جمعيات و مؤسسات حقوق الانسان في العالم .

و من ناحية اخرى اشار المسلماني عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الى ان قضية الاسرى ستبقى ماثلة امام الكل الوطني و الاهلي و الرسمي و انه لم يعد مقبولا استمرار هذه المعاناة الوطنية و الانسانية فالاحتلال و ادارة سجونه قد غيرت و بدلت في بوابات السجون و اصفاده عشرات المرات و بدلت جدران السجون مئات المرات التي مزقتها عذابات الاسرى و عرق الاسرى و جعلتها جدرانا مهترئة مثل صانعيها مشيرا الى انه قد ان الاوان لإطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال و التي ستبقى وصمة عار على جبين الانسانية جمعاء.

اما محمد عبد الجواد و هو احد الاسرى المحررين فقد نقل رسالة خلال كلمة الاسرى المحررين الى المؤسسات الدولية و جمعيات حقوق الانسان من اجل التعجيل و العمل بلا كلل او ملل من اجل اطلاق سراح الاسرى في السجون الاسرائيلية .

و في نهاية الحفل تقدم موفق ابو سياج سكرتير جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس بالشكر الجزيل لكل الجهود التي تبذل من اجل تفعيل قضية الاسرى و دعم و اسناد اسرانا البواسل في سجون الاحتلال في معركتهم العادلة ضد ادارة السجون الاسرائيلية.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …