8:06 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

البرازيل: بوتين قد يلتقي مع الرئيس لولا دا سيلفا قريبًا

البرازيل: بوتين قد يلتقي مع الرئيس لولا دا سيلفا قريبًا

شفا – أعلن وزير خارجية البرازيل مورا فييرا، اليوم الاثنين، أنّ “الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا قد يلتقي قريبًا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في قمة الـ “بريكس” المقبلة في جنوب إفريقيا”.

وبيّن فييرا في مقابلة مع وكالة “نوفوستي”، أنّ قمة “بريكس في جنوب أفريقيا، قد تكون أقرب فرصة لعقد لقاء بين الرئيسين الروسي والبرازيلي، حيث أنّه ومنذ انتخاب “لولا”، تم مرتين إجراء اتصال هاتفي بين الرئيسين، وبوتين استقبل المبعوث الخاص البرازيلي سيلسو أموريم، في موسكو لمناقشة الحرب في أوكرانيا وآفاق السلام”.

وأوضح فييرا، أنّه “في الأشهر الستة الأولى من استلام رئيس بلاده للسلطة، التقى بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ثلاث مرات، وتم إجراء حوار ومفاوضات ثنائية حول تحقيق السلام في أوكرانيا على مستويات مختلفة”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في حديثٍ سابق حول إمكانية مشاركة بوتين في قمة “بريكس” 22 – 24 آب/ أغسطس، إنّ “المناقشات حول هذا الموضوع لا تزال مستمرة”.

ويُذكر أنّه في أيار/ مايو الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه تحدّث هاتفيًا مع نظيره البرازيلي، لويس لولا دا سيلفا، مُؤكدًا أنّ “البرازيل هي الشريك التجاري والاقتصادي الرائد لروسيا في أميركا اللاتينيّة”.

شاهد أيضاً

محافظ اريحا وزير الحكم المحلي يبحثان واقع الهيئات المحلية في محافظة اريحا والاغوار

شفا – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل وزير الحكم المحلي سامي الحجاوي ان الاغوار …