9:10 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الأحد

شفا -أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الأحد ::

هآرتس ::
– نشر تقرير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في قضية جوناثان بولارد: رئيس المكتب للعلاقات العلمية رافي إيتان طلب من بولارد تزويده بمعلومات قذرة عن شخصيات سياسية إسرائيلية.
– المعركة حول تحديد مكان قبر المسيح تصل إلى المحكمة. المحكمة المركزية في بتاح تكفا تنظر اليوم في دعوى قذف وتشهير قدمها صحافي يدعى سمحا يعكوبوفيتش ضد عالم الأنتروبولوجيا جو زياس
– مجلس إدارة القناة العاشرة يقرر فصل مستخدمي القناة خلال 48 ساعة وبدء إجراءات لإغلاق القناة.
– ليبرمان يستقيل صباح اليوم ويسعى إلى التوصل إلى تسوية لن يدان بموجبها بارتكاب جريمة شائنة.
– وزير الخارجية يسعى إلى إنهاء الإجراءات القضائية ضده في قضية سفير إسرائيل في بيلاروس قبل الانتخابات للكنيست. رئيس الوزراء نتنياهو أعلن أنه لن يعين أحدًا خلفا لليبرمان.
– يجب عدم الموافقة : تقول الصحيفة في مقالها الافتتاحي: “إن استقالة ليبرمان لا تعكس إدراك من جانب شخصية عامة ما يجب عليها القيام به وإنما سباق ضد الساعة إنه يسعى إلى التوصل إلى صفقة ادعاء خفيفة وعاجلة من شأنها إعادته إلى الحكومة بسرعة”.
– الصحافي براك رافيد يعلق على استقالة ليبرمان ويقول تحت عنوان “الهبوط من أجل الصعود”: لقد فهم ليبرمان رغم إبدائه الثقة بالنفس أنه إذا لم يستقل طوعًا فربما سيضطر إلى الاستقالة عنوة؛ ومن المفترض أن يكون أرثور فينكلشتاين قد أسدى له المشورة في هذه القضية.
– شاب يقتل 20 طفلا و6 نساء في مدرسة ابتدائية بالولايات المتحدة.
– ألمنظمة الدولية التي أجرت الامتحانات الدولية في الرياضيات تقول إنه لا يمكن القول إنه سجل تحسين على أداء الطلاب الإسرائيليين.

يديعوت أحرونوت ::
– حتى البُكاء القادم: تقول تصيبي شميلوفتيش: “إن الولايات المتحدة غير مستعدة للحديث عن أن الحصول على مسدس أسهل من التوجه إلى طبيب لتلقي العلاج إنها غير مستعدة للتحدث عن ألعاب الفيديو التي تجاوزت أي حدود معقولة بعنفها. إنها تخفي كل ذلك تحت بساط من الدموع”.
– ليبرمان يستقيل ويطالب بالبت في قضيته بسرعة وقبل الانتخابات.
– الجنون والدموع: يتناول المجزرة الفظيعة التي ارتكبها شاب أمريكي في بلدة نيوتاون.
– تقول الصحيفة: “إن الوجوه تكشف كل شيء: وجه القاتل الذي قتل 20 طفلا و6 معلمين بالإضافة إلى والدته. وجه الطلبة الذين شهدوا هذا الحادث الفظيع. وجه أوباما وهو يمسح دموعه. وجه أمريكا”. تغطية القضية على 14 صفحة.
– “إسرائيل” تخشى من نية أوباما تعيين وزير دفاع “معتدل”
– وثائق سرية: جاسوس الموساد بولارد جمع معلومات عن دول عربية
– ليبرمان يستقيل من منصبه عقب تقديم لائحة اتهام ضده
– عضو في البرلمان المجري يحرق العلم الإسرائيلي
– الصحافية أورلي أزولاي تعلق على المجزرة في الولايات المتحدة بعنوان “وراء الزناد” وتقول: ” إن هناك 320 مليون قطعة سلاح في الولايات المتحدة وعددها عدد المواطنين الأمريكيين. وبعد كل مجزرة يجري الحديث عن السهولة التي لا تطاق في الحصول على أسلحة ولكنه ليست هناك أي شخصية سياسية ترغب في فقدان ناخبيها والذين يحب غالبيتهم البندقية بجانبهم”.

معاريف ::
– نتنياهو: القدس ستبقى لليهود للأبد كما كانت منذ 3 آلاف عام
– ضراب الممرضات في “إسرائيل” يدخل يومه الـ14
– مسئول إسرائيلي: إن ما يحدث بالضفة يؤكد أن الوضع قابل للانفجار
– شهادة معلمة الموسيقى مري روز كريستوفيك: “أدخلت الأطفال في خزانة وتحدثت معهم لتهدئتهم. ومسكت الأبواب بمنتهى القوة وأنا أرتعد خوفًا”.
– تعليق للصحافي نداف إيال بعنوان ” تمت تضحيتهم على مذبح المال”. ومما يقوله: “إن الحق هو أنه لم تتم تضحية الأبرياء في كونتيكات أو في كولومباين على مذبح الحرية وإنما على مذبح المال والعظمة التي يتمتع بها لوبي الأسلحة (NRA). إن الشجرة هنا هي ليست شجرة الحرية وإنما شجرة الدولارات”.
– في سباق ضد الساعة وزير الخارجية المستقيل سيطلب صفقة إدعاء. ليبرمان ووكلاؤه يأملون في استكمال الإجراءات القضائية بسرعة دون أن يدان بارتكاب جريمة مشينة والهدف: تولي منصب وزاري في حكومة نتنياهو القادمة أيضًا.
– صعوبة في إجراء محاكمة سريعة لليبرمان: تعليق لخبيرة القانون البروفسورة سوزي نافوت التي تقول: “إن احتمال إجراء محاكمة سريعة حتى الانتخابات أمر معقد يلزم جميع الأطراف بالتعاون من أجل تحقيق ذلك.
– روس: المفاوضات يجب أن تنطلق قبل الانتخابات الإسرائيلية
– ليبرمان سيخوض الانتخابات الإسرائيلية رغم تهم الفساد

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …