10:33 مساءً / 2 مارس، 2024
آخر الاخبار

بوتين: سنرد بالمثل في حال استخدام الذخائر العنقودية ضدنا

بوتين: سنرد بالمثل في حال استخدام الذخائر العنقودية ضدنا

شفا – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إنّ “قرار واشنطن إمداد كييف بالذخائر العنقودية اضطراري يعكس نقصًا في الذخائر العادية، وروسيا تحتفظ بحق الرد بالمثل إذا استخدمت ضدها”.

وأكمل بوتين خلال رده على طلب الصحفي بافل زاروبين التعليق على قرار الولايات المتحدة تقديم الذخائر العنقودية لكييف، إنّه “وفيما يتعلق بالذخائر العنقودية، لقد أعطت الإدارة الأمريكية نفسها تقييمًا لهذه الذخائر على لسان موظفين فيها مؤخرًا، عندما وصفت استخدام الذخائر العنقودية بأنه جريمة، وأعتقد أن هذا هو الموقف الذي يجب اعتماده من الموضوع”.

وأشار بوتين، إلى أنّ “قيام الولايات المتحدة بتسليم هذه الذخائر لأوكرانيا ليس دليلاً على أن حالهم مريح، وإنما يأتي بسبب نقص الذخيرة لديهم بشكل عام”.

وأكَّد بوتين، أنّ “الجيش الأوكراني ينفق ما يصل إلى 5-6 آلاف قذيفة من عيار 155 يوميًا، بينما تنتج الولايات المتحدة 15 ألف قذيفة في الشهر، وليس لديهم ما يكفي، وأوروبا ليس لديها ما يكفي. لكنهم لم يجدوا خيارًا أفضل من التوجه لاستخدام الذخائر العنقودية”.

وبيّن، أنّ “روسيا حتى الآن لم تستخدم الذخائر العنقودية ولم تكن لديها حاجة إلى ذلك، رغم النقص المعروف في الذخيرة لدينا أيضًا في فترة ما، وبالطبع، إذا تم استخدامها ضدنا فإننا نحتفظ بحق الرد بالمثل، لا سيما وأنّ روسيا تمتلك ما يكفي من مخزون الذخائر العنقودية على اختلاف أنواعها”.

ويوم الخميس، أعلن البنتاغون أنّ “أوكرانيا قد تسلمت ذخائر عنقودية، ليس من الولايات المتحدة فقط، بل ومن دول أخرى”.

شاهد أيضاً

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 14 بينهم 5 بحالة خطيرة في خان يونس جنوب قطاع غزة

شفا – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مقتل 3 عسكريين وإصابة 14 آخرين، …