9:38 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

رئيسة بلدية بيت لحم توجه رسالة بمناسبة الاعياد المجيدة

شفا – وجهت رئيسة بلدية بيت لحم، فيرا بانون رسالة الى اهالي بيت لحم، بمناسبة الاعياد المجيدة وراس السنة الميلادية، داعية كافة المواطنين والزوار الى زيارة المدينة المقدسة .

وقالت بابون في رسالتها” في ليلة هادئة وفريدة شهدت بشرى حدثٍ عظيم؛ وُلد يسوع المسيح في مغارة فقيرة في مدينة بيت لحم. لتكتمل النبوءة : “ها إن العذراء تحمل فتلد ابناً يسمونه عمانوئيل” أي “الله معنا”.

في موسم أعياد الميلاد المجيدة تتحد صلواتنا من أجل السلام والعدالة في فلسطين والعالم. ونصلي هذا العام من أجل اخوتنا في غزة الذين يعانون من الإذلال والجوع والمرض والتشرّد بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على منازلهم وأراضيهم.

هذا الشهر نحتفل بميلاد سيدنا المسيح ونحتفل أيضاً بالاعتراف الأممي بدولة فلسطين التي طال انتظارها، بذلك التصويت التاريخي الذي أجرته الجمعية العامة للأمم المتحدة. ليمثّل هذا النصر في الحصول على شهادة ميلاد دولتنا، خطوة جدية في سبيل تحقيق السلام في الشرق الأوسط وقرارات الشرعية الدولية.

ونحتفل باعتزاز بقرار اليونسكو بإدراج كنيسة المهد ومسار الحجاج على قائمة التراث العالمي لليونسكو، فهو مدعاة فخر واحتفال لكل تلحمي وفلسطيني في العالم، وتأكيد للهوية الوطنية الفلسطينية.

أغتنم الفرصة لأدعو جميع الناس ليزوروا مدينة بيت لحم، كما أرحب بالوافدين الى المدينة من كل بقاع الأرض، اللذين أتوا ليشاركونا ميلاد مخلصنا يسوع المسيح في قلب مدينتنا المقدسة. آمل أن يشعر زوار بيت لحم بقدسية وأصالة المدينة خلال تجوالهم في شوارعها وزواياها، وأن يختبروا
دفء ضيافة سكان مدينة مهد المسيح. وليشاركنا أهلنا في الموطن العربي بزيارة الأماكن المقدسة تضامناً ورفضاً للاحتلال.

“المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام”
وكل عام وأنتم بألف خير
أ فيرا غطاس بابون
رئيس بلدية بيت لحم

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …