3:43 مساءً / 9 ديسمبر، 2023
آخر الاخبار

ضمن جهود إعادة الإعمار: وزراء الداخلية والصحة والحكم المحلي يتفقدون جنين ومخيمها

ضمن جهود إعادة الإعمار: وزراء الداخلية والصحة والحكم المحلي يتفقدون جنين ومخيمها

شفا – تفقد وزراء الداخلية اللواء زياد هب الريح، والصحة مي الكيلة، والحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأحد، مدينة جنين ومخيمها بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وعقد الوزراء اجتماعا مع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في مقر المحافظة، الذي أكد أن تعليمات الرئيس محمود عباس كانت واضحة وصريحة بضرورة توفير الإمكانيات كافة لإعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها، وقد تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص، وأن الرئيس يتابع عملية إعادة الإعمار بشكل مباشر.

كما التقى الوزراء مع رئيس البلدية نضال العبيدي، واستمعوا إلى شرح حول ما تعرضت له المدينة من دمار خلال العدوان.

وزيرة الصحة تطلع على احتياجات القطاع الصحي في جنين

اطلعت وزيرة الصحة مي الكيلة، على واقع واحتياجات القطاع الصحي في جنين بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وعقدت الكيلة اجتماعا مع مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي، وسام بكر، بحضور عدد من الكوادر الطبية، وقدم بكر شرحا حول معاناة الطواقم الطبية خلال تقديمها العلاج لمصابي العدوان، واستهدافهم بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال خلال تأديتهم واجبهم.

وأكدت أن وزارة الصحة تعمل بخطة طوارئ قصوى في جنين لتقديم العلاج اللازم للجرحى وتوفير كافة الاحتياجات الصحية اللازمة، ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، بتوفير كل ما يلزم للقطاع الصحي في جنين وباقي محافظات الوطن.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة قد قامت ومنذ اللحظات الأولى لعدوان الاحتلال على جنين، بتجهيز مراكز علاج وأقسام عناية مكثفة في محيط مدينة جنين والمحافظات المجاورة، وأن طواقم الوزارة تعمل على تنسيق مستمر لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات قلقيلية ونابلس لتخفيف الضغط وتقديم ما يلزم من علاج.

وأضافت أنه كان قد تم إرسال ما يلزم من طواقم تشمل أطباء وممرضين ومستلزمات طبية ووحدات دم وسيارات وطواقم إسعاف إلى عدد من مراكز العلاج في جنين ونابلس وقلقيلية؛ لإسناد عمل الطواقم وتقديم العلاج في الوقت اللازم.

وزير الحكم المحلي: وضعنا آليات لحصر الأضرار

وقال الصالح لـ”وفا”، جئنا للاطلاع على سير العمل، ولوضع آليات مناسبة لحصر الأضرار.

وأضاف، أن لجنة الطوارئ باشرت منذ الصباح العمل في المخيم، وحصر الأضرار ميدانيا، وسنقوم بالعمل أولا بأول بحضور رئيس اللجنة، وكيل الوزارة توفيق البديري، الذي اجتمع مع جميع الجهات ذات الاختصاص في قاعة المحافظة، ومديرية الحكم المحلي، وبلدية جنين.

من جانبه، قال مدير الأشغال العامة وغرفة العمليات في محافظة جنين بسام مرعي، إن أعمال التنظيف لجميع الطرق المدمرة في المخيم قاربت على الانتهاء، وغدا سيكون آخر يوم لهذه الأعمال، في حال لم يحدث أي طارئ.

وفي السياق، قدمت بلدية البيرة اليوم 50 حاوية للنفايات لبلدية جنين، ومساعدات عينية.

الرجوب وهب الريح يترأسان اجتماعا للمجلس الأعلى للدفاع المدني

ترأس محافظ جنين أكرم الرجوب، ووزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، اجتماعا للمجلس الأعلى للدفاع المدني؛ لمناقشة الاستعدادات الجارية لمواجهة المخاطر المحتملة والراهنة في المحافظة.

وجرى الاجتماع في مقر محافظة جنين، بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل، وقادة وممثلين من الأجهزة الأمنية، وأعضاء المجلس الأعلى للدفاع المدني ولجنة الطوارئ المحلية في المحافظة، وممثلين من المؤسسات والجهات ذات العلاقة.

وأكد الرجوب أن الاجتماع يأتي بناء على توجيهات الرئيس؛ لبحث احتياجات أبناء المحافظة والاستجابة لأي طارئ خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها محافظة جنين واعتداءات الاحتلال المتكررة بحق أبناء المحافظة، مشيدا بالمجلس الأعلى للدفاع المدني بكل مؤسساته على جهودهم وعملهم المتواصل في التعاطي مع الاخطار والكوارث.

وتمنى أن يخرج الاجتماع بالمقترحات والتوصيات التي تصب في تطوير خدمة الدفاع المدني من خلال التدريب والتوعية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

بدوره، تمنى هب الريح السلامة لأبناء محافظة جنين، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المختصة والتكاملية في العمل للوصول الى بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني والالتفاف خلف القيادة الفلسطينية في الدفاع عن الحقوق المشروعة، وتكثيف حملات التوعية لا سيما من خلال وسائل الاعلام لأخذ الحيطة والحذر تجنبا لوقوع الحوادث والتواصل مع الجهات المعنية عند حدوث أي طارئ.

وأعرب المجلس الأعلى للدفاع المدني ولجنة الطوارئ عن جاهزيتهم الكاملة واستعداداتهم للتعاطي مع أي طارئ.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 5 الاف من جنوده منهم 2000 معاق للأبد منذ بد العدوان على غزة

شفا – قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن 5 آلاف جندي إسرائيلي، أصيبوا منذ بدء الحرب …