3:47 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

تكريم 115 معلما- احتفال بيوم المعلم الفلسطيني ببلدة بيت عنان

شفا – نظم مجلس اولياء امور الطلبة ببلدة بيت عنان و مركز المنتدى الثقافي – بيت عنان احتفالا بيوم المعلم الفلسطيني وذلك بحضور عبد الله صيام نائب محافظ القدس وباسم عريقات مدير التربية والتعليم ضواحي القدس وضرغام عبد العزيز مدير التعليم في الوكالة منطقة القدس ورئيس مجلي محلي بيت عنان ناجي جمهور ورئيس مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ والاستاذ موسى جمهور مدير التربية والتعليم سابقا واعضاء مجلس اولياء امور الطلبة لمدارس بيت عنان والطواقم الادارية والتدريسية لمدارس وروضات بيت عنان حيث تم تكريم 115 معلما ومعلمة وذلك بقاعة بلدة بيت عنان.

وبدا الاحتفال باستقبال الحضور من خلال عرض الكشافة وتوزيع الورود على المعلمين والسلام الوطني وقراءة القران الكريم.

ورحب ناجي جمهور بالحضور واشاد بدور المعلمين في خلق جيل واع بقضايا شعبه وقادر على اختراق مجال المعرفه من خلال رفعته في مجال الهندسة والطب وكافة المجالات التعليمية.

ومن جانبه شكر صيام مركز المنتدى الثقافي ومجلس اولياء امور الطلبة على هذا الجهد في تكريم المعلم الفلسطيني على دوره الفاعل في تدريسه ومؤكدا على اهمية هذا النشاط في رفع الجانب المعنوي لطواقم التدريسية.

وتتطرق عريقات الى دور المعلم الهام في تقويم العملية الاكاديمية لطلاب من خلال الوسائل العلمية الحديثة التي يتبعها في توصيل وتبسيط المعلومة للطلاب و تتطرق عريقات الى تسريع عملية المصالحة بين اطياف الشعب الفلسطيني.

وتحدث عبد العزيز الى اهمية مسيرة المعلم الفلسطيني في النضال الفلسطيني ودرجة المعلم الفلسطيني يجب ان تكون في المرحلة الاولى , واكد على ضرورة انصاف المعلم بإعطائه كافة حقوقه.

وهنأت حليمة ربيع مديرة مدرسة بيت عنان الاساسية بالنيابه عن الهيات التدريسية على حصول فلسطين على دولة مراقب في الامم المتحدة واضافت الى ان المعلم لا يعرف الكلل والملل وان اشرف المهن هي مهنة المعلم واشارت الى دور المعلم في بناء المستقبل الافضل لطلاب.

ومن جانبه تحدث موسى جمهور نيابة عن المعلمين المتقاعدين في بلدة بيت عنان عن المصالحة الفلسطينية واعتبارها مصدر قوة واشار جمهور الى المشاكل التي يواجها المعلم ابرزها عدم تلقيه لراتبه بسبب الظروف الاقتصادية التي نمر بها وكل هذا بسبب الاحتلال ولكننا في هذه الظروف نجد المعلمين والمعلمات في كامل قوتهم وعطاءهم لا داء واجبهم التعليمي.

ومن جانب اخر هنا الشيخ المعليمين بمناسبة يوم المعلم وتتطرق عن دور المؤسسات في البلدة في تطوير العلاقة ما بين المجتمع المحلي والمدارس داعيا الى تعزيز وتطوير البرامج الخاصة في النشاطات التربوية اللامنهجية لما لها من انعكاسات ايجابية على البيئة السليمة في المدارس.

وتكلمت دينا حميد كلمة البرلمان الطلابي لمدارس بيت عنان الى دور البرلمان في تفعيل الانشطة وتفعيل الطلبة في تحقيق التعاون في انجاح الانشطة
وتخلل المهرجان فقرات غنائية وشعر من قبل الطلاب نالت اعجاب الحاضرين.

وفي نهاية كرمت لجنة التكريم 115 معلما ومعلمة ووزعت الشهادات التكريمية مع الجدير بالذكر انه تم تكريم عائلة الاستاذة المرحومين راتب محسين وربحي عبد الجبار وعادل السلامة , كان لعرافة الاحتفال محمد وائل وساري كنعان ولانا حسين.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …