1:00 مساءً / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

توتر في سجني إيشل ونفحة بعد محاولة الاحتلال استبدال لجنة الاسرى

شفا – يشهد سجني “ايشل” و”نفحة” الصحراوي توترا شديدا بين الاسرى وادارة السجون، وسط اوضاع مأساوية صعبة يعيشها الاسرى منذ أربعة أيام.

وقال رئيس جمعية الأسرى المحررين في جنوب الضفة محمد حميدة لـ مراسل”شفا“، ” ان جمعيته تلقت مناشدة عاجلة من أسرى سجن “إيشل”، تحدثت خلالها قيادة المعتقل عن أوضاع صعبة للغاية ومأساوية يعيشها الأسرى منذ أربعة أيام، حيث يمنع الأسرى من الخروج للفورة أو لعيادة السجن وكذلك من ممارسة أي نشاط لهم داخل الأقسام”.

وأضاف حميدة” ان الأسرى أشاروا إلى أن إدارة سجن “إيشل” صعّدت في اجراءاتها ضد الأسرى لرفضهم الحوار معها بعد محاولتها إيجاد لجنة حوار بديلة عن اللجنة التي يترأسها الأسير جمال الهور والمتواجد في سجن نفحة الصحراوي، وهذا ما رفضه الأسرى، وأدى الى استنفار قوات السجن واستدعاء قوات القمع المدججة بالسلاح في “ايشل” ونفحة”.

وأكد حميدة” ان الاسرى ذكروا أن التوتر من المحتمل ايضا أن يمتد ليشمل باقي السجون في حال أصرت إدارة السجون على مواصلة سياساتها الاخرى في الاقتحامات الليلية، وقطع الماء الساخن في هذا البرد الشديد، وكذلك التفتيش العاري الذي يتعرض له الأسرى وأهاليهم عند الزيارة”.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …