5:22 مساءً / 2 مايو، 2024
آخر الاخبار

العدوان مستمر على جنين: 10 شهداء وإصابة 100 بينهم 20 بحالة الخطر

شفا – ارتفعت حصيلة الشهداء جرّاء استمرار عدوان الاحتلال على جنين، منذ فجر الإثنين، إلى عشرة شهداء، فيما أُصيب 100 آخرون، بينهم 20 شخصًا، وُصفت جراحهم بالخطيرة، بحسب وزارة الصحة.

وقالت وزارة الصحة، إنّ حصيلة العدوان “الإسرائيلي” على جنين ارتفعت إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمانٍ صباح اليوم في مرج ابن عامر.

وأعلن الاحتلال، أنّ عدوانه البري والجوي على جنين سيتواصل، فيما أجبر جيش الاحتلال الأهالي في جنين ومخيّمها على مغادرة منازلهم، وذلك تحت تهديد القصف.

وأجلى الهلال الأحمر الفلسطيني حوالي 3000 شخص، من المخيم، في حين استهدفهم الاحتلال بالقنابل المسيلة للدموع خلال خروجهم من المخيم.

واعتدى الاحتلال على المواطنين الذي خرجوا سيرًا على الأقدام وأطلق عليهم سيلاً من القنابل المسيلة للدموع خلال خروجهم من المخيم ما أدى لاختناق العشرات من الأطفال والنساء.

وتشن قوات الاحتلال عدواناً على مخيم جنين منذ ساعات فجر أمس الأولى، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية عشرات المنازل والأهداف في المخيم، بالتزامن مع اقتحام المئات من جنود الاحتلال رفقة أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها، وطوقت الشوارع المحيطة بالمخيم.

ويتصدى المقاومون بأسلحتهم الرشاشة لقوات الاحتلال، كما ألقوا عددًا كبيرًا من القنابل المحلية الصنع نحو آليات الاحتلال، وأسقطوا خلال هذا العدوان عدّة طائرات مسيّرة في جنين.

شاهد أيضاً

فارسين شاهين تدعو نيوزيلندا إلى الاعتراف بدولة فلسطين وتثمن دعمها للأونروا

فارسين شاهين تدعو نيوزيلندا إلى الاعتراف بدولة فلسطين وتثمن دعمها للأونروا

شفا – دعت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية فارسين اغابيكيان شاهين، نيوزيلندا إلى الاعتراف بدولة …