5:33 مساءً / 21 يناير، 2021
آخر الاخبار

الصليب والهلال الاحمر ينظمان ورش عن القانون الدولي بقلقيلية

شفا– نظمت كل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/فرع قلقيلية العديد من ورش التوعية حول القانون الدولي الانساني في عدد من المدارس الثانوية في محافظة قلقيلية استفاد منها اكثر من 80 طالب وطالبة.

وفي هذا الاطار تم تنظيم ورشة لـ 35 طالبة من طالبات الصف الحادي عشر من مدرسة بنات ابو علي اياد الثانوية بقلقيلية، وأول أمس الثلاثاء تم تنظيم توعية لأكثر 45 طالب وطالبة من الصف الحادي عشر ايضاً من مدرستي بنات إماتين الثانوية وذكور إماتين الثانوية.

هذه الورش حاضر فيها أيمن عورتاني مسؤول دائرة النشر والإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم وقلقيلية وسلفيت، وكان الهدف الاساسي منها هو استكشاف القانوني الدولي الانساني، حيث ركز خلالها على تعريف القانون الدولي الانساني ومبادئه الاساسية ومن هم الذين يحميهم والى ماذا يسعى، وأيضاً تطرق الى اتفاقيات جنيف وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

يذكر في الختام ان هذه الورش تندرج في إطار برنامج التوعية الذي ينفذ بالتعاون مع المدارس الثانوية ومؤسسات المجتمع المحلي والاجهزة الامنية في محافظة قلقيلية.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح يعلن بدء التسجيل في حملة “دائما معكم – رافقتكم السلامة” الثانية لعودة ابناء قطاع غزة العالقين في مصر

شفا – أعلن تيار الإصلاح الديمقراطي، عن بدء التسجيل في الحملة الثانية من نوعها “دائماً …