1:59 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المستوطنون يهاجمون عدة مناطق

المستوطنون يهاجمون عدة مناطق

شفا – هاجمت مجموعات من المستوطنين، اليوم الأحد، مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي سلفيت، أفادت مصادر محلية بأنّ مستوطني مستوطنة “تفوح” المقامة على أراضي القرية، اعتدوا على مركبة المواطن ثائر بني نمرة وبداخلها ركاب، وتم تحطيم زجاجها الأمامي والخلفي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي نابلس، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا شاحنة المواطن رضوان الصفدي، بزجاجات حارقة، أثناء مروره عبر طريق الكسارات بين عوريف وعصيرة القبلية، الأمر الذي أدى إلى احتراق هيكلها الأمامي، دون وقوع إصابات.

وفي جنوب بيت لحم، أفاد الناشط أحمد صلاح بأن مجموعة من المستوطنين اقتلعت أشجار تفاح وزيتون وأخرى لوزية عمرها يزيد على 10 أعوام، وأتلفت محصول الفقوس، في أراضي واد “البيار” جنوب البلدة، التي تعود لورثة المرحوم موسى محمود نافع دعدوع.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …