2:10 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

رئيسة البرازيل تعلن بناء ما لا يقل عن 800 مطار إقليمي

رئيسة البرازيل تعلن بناء ما لا يقل عن 800 مطار إقليمي

شفا – أعلنت رئيسة البرازيل “ديلما روسيف” بناء ما لا يقل عن 800 مطار إقليمي في البلاد وذلك خلال ندوة عقدت مع رجال أعمال فرنسيين في العاصمة الفرنسية (باريس).

وقالت “روسيف” خلال الندوة التي عقدت في مقر مؤسسة أرباب العمل الفرنسيين (ميديف) – نقلت “قناة فرانس 24” الاخبارية اليوم (الخميس) مقتطفات منها – إن البرازيل عازمة على بناء نحو أكثر من 800 مطار في كل مدينة يصل تعداد سكانها إلى أكثر 100 ألف نسمة.

وأكدت الرئيسة أن البرازيل لسيت في حاجة فقط إلى سكك حديدية حيث يوجد أشخاص في البرازيل لا يستطيعون التحرك إلا من خلال الطائرة.. معربة عن رغبتها في بناء مطارات على بعد 50 او 60 كيلومترا من وسط المدن الذي يصل تعداد سكانها إلى أكثر 100 ألف نسمة.

وشددت روسيف على ضرورة بناء هذه المطارات حيث أنها تعد أمرا مهما من أجل نمو البلاد.

وأوضحت القناة أن البرازيل الذي يصل اجمالي تعداد سكانها إلى 194 مليون نسمة والتي تحتل المركز السادس على مستوى اقتصاد العالم، تسعى لتحسين البنية التحتية والنقل.

يذكر أن الحكومة أعطت عام 2011 امتيازات ثلاثة مطارات رئيسية بينهم اثنين في “ساو باولو” وواحد في العاصمة “برازيليا” للقطاع الخاص بالتعاون مع الدولة.

يشار إلى أن البرازيل تعد المصدر الرئيسي للمواد الخام مثل السكر والبن وخام الحديد ولحم الأبقار وعصير البرتقال حيث انها في حاجة إلى تطوير مطاراتها وكافة شبكة النقل بسبب انعقاد كأس العالم لكرة القدم عام 2014 ودورة الالعاب الاولمبية لعام 2016 في “ريو دي جانيرو”.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …