11:32 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

وزارة الداخلية تطلق دراسة لتوسيع الخدمات من منظور النوع الاجتماعي

شفا – افتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي في فندق السيزر اليوم الخميس اول دراسة تطويرية من منظور النوع الاجتماعي لتوسيع خدمات الجمهور في وزارة الداخلية بحضور د. نادر سعيد مدير مركز اوراد القائم على تنفيذ الدراسة والسيدة سمر بيدس ممثلة لمؤسسة كومينكس الممولة للمشروع ، اضافة الى نهاد وهدان رئيس وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الداخلية وعدد من المدراء العامون .

وهدفت هذه الدراسة لتقديم البحث والدراسة حول نوعية الخدمات للجمهور الفلسطيني في دوائر الاحوال المدنية المختلفة من منظور النوع الاجتماعي
هذا.

وعقب علوي على هذا اللقاء بالقول انه يأتي كجزء من سلسلة مشاريع تقوم بها دولة فلسطين لتعزيز منظومة الجندرة في المؤسسات الفلسطينية ، معربا عن اعتزازه بكون وزارة الداخلية تضم ما نسبته 50% من الاخوات الموظفات، معتبرا ان هذه المرحلة التي وصلنا اليها من استحقاق الدولة كانت في جزء كبير منها بفضل المرأة الفلسطينية الصامدة والصابرة وانه لم يعد بالامكان تناول دور المرأة من خلال الشعارات الرنانية بل يجب ترجمة دورها الريادي ضمن انجازات كامل المؤسسات الفلسطينية.

واكد ان وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الداخلية تعتبر من اهم الوحدات الفاعلة التي تضطلع بدور كبير فيما يتعلق بدورالوزارة الخدماتي ،كما انها شريك اساسي في مجمل الخطط التطويرية ذات العلاقة .

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …