11:24 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

انتشال عامل بناء سقط ببئر قيد الإنشاء شمال الخليل

شفا – انتشلت طواقم وحدة الدعم وإسناد الجنوب بمحافظة الخليل احد عاملي البناء اثر سقوطه داخل حفرة لبئر قيد الإنشاء في بيت أمر شمال الخليل .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإسناد هرعت إلى مكان الحادث وعملت على انتشال المصاب البالغ من العمر 46عاما من بئر قيد الإنشاء مستخدمين المعدات اللازمة لانتشاله وتقديم الاسعافات الأولية اللازمة من تضميد للجروح والرضوض والكسور وأخلائه إلى منطقة آمنه من موقع الحدث بطريقة سليمة وصحيحة ونقله إلى المشفى لتلقي العلاج بواسطة مركبه الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف التقرير أن الشخص سقط في البئر أثناء عملة في بناية وقيامه بعمله لعدم تثبيته (السقالة) بشكل جيد.

وأهاب المقدم أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل من المقاولين وأصحاب ورش البناء والمباني ألقائمه الى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية والشخصية حول منازلهم وأماكن عملهم ووضع إشارات تحذيرية حول الحفر والجدران المرتفعة والأماكن الخطرة حفاظا على سلامة العمال و المواطنين والمارة .

وفي سياق أخر أخلت طواقم الإطفاء في دفاع مدني دورا مواطنين من داخل منزلهم نتيجة ألقاء جنود الاحتلال قنبلة غاز داخل المنزل ، حيث تم إخلاء أفراد الأسرة إلى مكان امن وقامت بتهوية البيت وإغلاق محابس الغاز والكهرباء للتخلص من رائحة الغاز ومن وقوع حريق داخل المنزل .

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …