10:02 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اجتماع تنسيقي بين زراعة الخليل وبلدية حلحول

شفا – قام مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة بزيارة لبلدية حلحول حيث تم عقد اجتماع لمناقشة الامور الزراعية في البلدية بحضور كل من مدير الزراعة ورئيس بلدية حلحول د. وجدي ملحم و عضو المجلس احمد علان ورئيس قسم الهندسة في البلدية م. هاني مرعب و عدد من موظفي البلدية بالإضافة الى رئيس قسم المصادر الطبيعية م. فضل المحاريق و مسؤولة وحدة حلحول م. اديبة الزعاقيق في مديرية الزراعة.

وتم خلال الاجتماع طرح العديد من المواضيع ومناقشتها وكان من اهمها الاستغلال الامثل لمياه الينابيع في حلحول و كيفية الاستفادة منها للزراعة، وكيفية زيادة الرقعة الخضراء في حلحول من خلال “حملة حلحول خضراء “، والترتيب للاحتفال المركزي ليوم الشجرة الذي سيقام في مركز التدريب المهني بالتعاون مع البلدية و مركز التدريب المهني ومديرية التربية والتعليم في شمال الخليل بالإضافة الى كيفية الاستفادة والدمج بين مشروعي “برنامج العمل مقابل الغذاء” الممول من الاغاثة الكاثولكية CRS و “مشروع تخضير فلسطين” الممول من وزارة الزراعة الفلسطينية في زراعة الاشتال.

وتم الاتفاق على عمل خطة مستقبلية لتطوير القطاع الزراعي في مدينة حلحول وذلك لتحديد الاحتياجات الزراعية خلال الثلاث سنوات القادمة حيث سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدية و المديرية لمتابعة و تنفيذ و انجاح هذه الخطة بالشراكة.

من جهته اكد الحوامدة ان الاجتماع كان مثمراً و بنّاءاً و ان هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية وزارة الزراعة في اطار التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والمجالس البلدية.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …