3:45 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إصابات وتحطيم واحراق منشآت وحقول زراعية واكثر من 100 مركبة في اعتداءات المستوطنين والجيش

شفا – أصيب عشرات المواطنين كما ولحقت اضرار باكثر من مئة سيارة، الليلة، جراء اعتداءات المستوطنين في المنطقة الممتدة من ترمسعيا شرق رام الله حتى دير شرف غرب نابلس.

وشملت اعتداءات المستوطنين احراق منازل ومنشآت من بينها محطة محروقات اضرموا النار فيها في بلدة اللبن الشرقية، فضلا عن احراقهم مساحات واسعة من الحقول المزروعة بالاشجار في عدة مناطق سيما في اللبن الشرقية وحوارة جنوب نابلس.

وأوضح مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس أن اعتداءات المستوطنين أسفرت عن إصابة 34 مواطنا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبالحجارة والاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما طالت 140 مركبة للمواطنين، بينها إحراق مركبة إسعاف ومركبة لمواطن من حوارة.

وأوضح أن المستوطنين شنوا اعتداءات على قرى وبلدات ترمسعيا وبيت فوريك وعورتا وحوارة واللبن الشرقية والساوية وزعترة وياسوف ودير شرف، كما وأحرقوا مساحات واسعة من الحقول، ومشاطب سيارات ومغسلة في مدخل اللبن الشرقية.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد حريق اضرم بمركبيتن وغرفة حراسة داخل محطة وقود في قرية اللبن الشرقية، من قبل المستوطنين، الذين اضرموا النار في حقول القرية ايضا، كما وكانوا احرقوا مساحات واسعة من الاراضي المزروعة بالاشجار في حوارة.

وأكد “الدفاع المدني” أن طواقمه حدت من وصول النيران الى مرافق محطة الوقود الرئيسية، وحصر الأضرار في المركبات وغرفة الحراسة.

كما أخمدت الطواقم النار التي اشعلت بمركبة داخل ساحة أحد المنازل وعدة حرائق في ساحات منازل أخرى، وانتقلت لتعمل على إخماد حريق في مشطب للمركبات في محيط القرية.

وأحرق المستوطنون العديد منشآت ومحطة محروقات في قرية اللبن الشرقية

وقال زياد الطالب صاحب محطة الوقود في قرية اللبن، ان عددا كبيرا من المستوطنين هاجموا محطة البنزين بالنيران، موضحا بان العامل الذي يعمل في المحطة لدى بالفرار خوقا على حياته.

وافاد الطالب بان النيران التهمت جميع المحطة التي لم يتبقى منها شيء على حد تعبيره.

وقدر الطالب الخسائر الناجمة عن الحريق بـ 3 ملايين شيقل.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …