8:34 صباحًا / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

قرارات جديدة لحكومة الاحتلال بعد عملي مستوطنة “عيلي”

قرارات جديدة لحكومة الاحتلال بعد عملي مستوطنة "عيلي"

شفا – أكدت وسائل إعلام عبرية مساء الثلاثاء، انتهاء تقييم الوضع الأمني الذي أجراه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، عقب عملية إطلاق النار التي وقعت قرب مستوطنة عيلي بين نابلس و رام الله .

واتخذت السلطات الإسرائيلية أول قرار عقب العملية، حيث قررت منع العمال الفلسطينيين من دخول بعض مستوطنات منطقة بنيامين غدا، وفق القناة 14 العبرية.

وبحسب وسائل إعلام عبرية: “قررت الشرطة الإسرائيلية في نهاية تقييم الوضع الأمني تكثيف تواجد القوات على الطرق في الضفة الغربية مع التركيز على المناطق الحساسة والمفترقات ونقاط التجمهر”.

في ذات السياق، نوهت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إلى أن أصوات مسؤولين في الحكومة تتعالى بتنفيذ عملية عسكرية واسعة في الضفة وهناك أيضاً من هم ضد تلك العملية.

في حين، أكدت القناة 12 العبرية، استبعاد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير من مناقشة تقييم الوضع الأمني، فيما هاجم مسؤول حكومي الوزير بن غفير قائلا: “إنه كلب ينبح ولا يعض”.

ووقعت عملية إطلاق نار اليوم الثلاثاء قرب مستوطنة عيلي بين نابلس ورام الله ، نجم عنها مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة آخرين، فيما تم الإعلان لاحقا عن استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذهما العملية .

وكان مكتب نتنياهو نشر: “يجري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تقييما للوضع الأمني في القيادة الوسطى، بمشاركة وزير الدفاع ووزير الشؤون الاستراتيجية ورئيس الشاباك ورئيس الأركان ورئيس شعبة الاستخبارات ورئيس شعبة العمليات وقائد القيادة الوسطى ومنسق عمليات الحكومة”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

شفا – نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل أبلغت واشنطن …