8:40 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أبو ليلى يطالب تقديم قادة الاحتلال إلى محاكمة دولية

شفا – طالب النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى” عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتقديم قادة الاحتلال إلى محاكمة دولية لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية، وتقديمهم للعدالة بصفتهم مجرمي حرب لما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، ومواصلة ارتكاب عمليات قتل يومية بحق شعبنا.

وقال النائب أبو ليلى ” في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي صادف أول أمس الاثنين، تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا في مختلف المجالات ، فمن عمليات القتل والتدمير ومصادر الأراضي ، إضافة لإطلاق العنان للمستوطنين المدججين بالسلاح لارتكاب جرائم منظمة بحق شعبنا ، علاوة عن ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات يومية .

أقوال النائب قيس أبو ليلى جاءت خلال مشاركته في مؤتمر برلماني أوروبي حول حقوق الإنسان تزامنا مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يعقد حاليا في مدينة تورين الايطالية .

وأضاف النائب أبو ليلى ” إن جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه هذه الاعتداءات يتبادلون الأدوار في تنفيذ الاعتداءات بحق المواطنين العزل في مختلف المناطق ، حيث تقدم قوات الاحتلال الدعم للمستوطنين لتنفيذ اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا العزل وبقرار من رأس الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة .

وتابع النائب أبو ليلى ” إن الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون بشكل يومي بحق أبناء شعبنا لا تتم بمعزل عن المستوى السياسي الإسرائيلي حيث أن حكومة الاحتلال تقدم الدعم للمستوطنين لتنفيذ اعتداءاتهم بحق أبناء شعبنا العزل وبقرار من رأس الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة التي يتزعمها المتطرفات نتنياهو وليبرمان .

وأوضح النائب أبو ليلى طبيعة ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال مطالبا بحمايتهم ووقف المضايقات الإسرائيلية بحقهم، وكذلك ‘فضح ممارسات سلطات السجون بحق الأسرى التي تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية كافة المتعلقة بحقوق الإنسان وكذلك حقوق الأسرى’. مشددا على ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال من أجل إعطاء الأسرى أبسط حقوقهم ووقف سياسة العزل والحرمان من الزيارة، ومنع التعليم الجامعي وغيرها من الإجراءات التعسفية التي فرضت على الأسرى.

وأشار أبو ليلى إلى أن عمليات القتل التي تنفذها قوات الاحتلال ومواصلة تحديها للمجتمع الدولي ، مما يوجب على العالم بأسرة محاكمة قادة الاحتلال على ما ارتكبوه من جرائم حرب ضد الإنسانية ، داعيا المجتمع الدولي والرباعية الدولية وكافة أحرار العالم لردع إسرائيل والضغط عليها من اجل احترام القانون الدولي الإنساني واحترام قرارات الشرعية الدولية ومحاسبتها على جرائمها وعدوانها المتواصل على شعبنا في كافة المناطق .

وأضاف النائب أبو ليلى “يجب مواصلة العمل لتعبئة المجتمع الدولي بضرورة وضع إسرائيل موضع المساءلة ومحاسبتها على انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي وجرائم الحرب التي ترتكبها ضد شعبنا الفلسطيني، وصولاً إلى محاكمة المسئولين عن هذه الجرائم أمام العدالة الدولية، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال لضمان انصياعها للشرعية الدولية”.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …