11:12 مساءً / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال ينشر عطاءات بناء أكثر من 4500 وحدة استيطانية

الاحتلال ينشر عطاءات بناء أكثر من 4500 وحدة استيطانية

شفا – أفادت وسائل إعلامٍ عبريّة، اليوم الأحد، بأنّه تقرّر عقد المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للاحتلال، وذلك لنشر عطاءات لبناء 4560 وحدة استيطانية في العديد من مستوطنات الضفة المحتلة.

وقالت القناة العبرية السابعة، إنّ “المجلس سينشر اليوم الأحد، عطاءات البناء التي ستصل لهذا العدد من أصل 10 آلاف وحدة، كان تم في اجتماع لوزارة الإسكان إقرار طرحها تمهيدًا لبنائها، وهذا يأتي نتاج جهود كبيرة من وزير المالية “الإسرائيلي” بتسلئيل سموتريتش”، على حد قولها.

وأكَّد سموتريتش، أنّ “طفرة البناء في الضفة وجميع أنحاء البلاد مستمرة، كما وعدنا تمامًا، ونحن اليوم نتقدم خطوة أخرى لبناء آلاف الوحدات في الضفة.. لم يعد سكان مستوطنات الضفة مواطنين من الدرجة الثانية”، على حد وصفه.

وظهر اليوم، صادقت حكومة الاحتلال رسميًا، اليوم الأحد، على “إجراءات تقصير خطوات البناء الاستيطاني ومنح رئيس حزب الصهيونية الدينية والوزير في وزارة الأمن، بتسلئيل سموتريتش الصلاحيات للموافقة عليها”، وذلك في أوّل خطوة خطيرة نحو الضم الحقيقي للضفة الغربيّة.

ويقضي القرار بأن يتم دفع مخططات بناء في المستوطنات من دون مصادقة المستوى السياسي “الإسرائيلي”، خلافًا للوضع القائم منذ 25 عامًا.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون المركبات غرب نابلس

مستوطنون يهاجمون المركبات غرب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون مساء اليوم الأحد، مركبات المواطنين غرب نابلس. وأفاد شهود عيان، بأن …