2:37 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

استطلاع يكشف تقلص عدد المقاعد بين اليمن واليسار لـ6 مقاعد

استطلاع يكشف تقلص عدد المقاعد بين اليمن واليسار لـ6 مقاعد

شفا – أظهر استطلاع للرأي نشره موقع “واللا” وشمل 500 شخص أن الفرق بين مقاعد كتلة اليمين ومقاعد كتل اليسار والوسط هو 6 مقاعد فقط، إذ تحصل أحزاب اليمين مجتمعة على 63 مقعدا مقابل 57 مقعدا لأحزاب اليسار والوسط.

وأوضح الموقع أن الاستطلاع أجري على يد معهد “تيل سيكر TNS”، وأن نتائجه تشير إلى استقرار قوة كتلة “الليكود-بيتينا”، مقابل تعزز قوة أحزاب الوسط واليسار والأحزاب العربية، مبيناً أن الاستطلاع أجري في مطلع الأسبوع الجاري، بعد تقديم القوائم الانتخابية للجنة الانتخابات المركزية.
ويحصل “الليكود بيتنا” وفقا لهذا الاستطلاع على 38 مقعداً، مقابل 11 مقعدا لحركة “شاس”، و9 مقاعد لـ”لبيت اليهودي”، و5 مقاعد لـ”يهدوت هتوراة”.
ما في معسكر الوسط واليسار فيبين الاستطلاع حجم الضربة التي تلقاها حزب “العمل” إذ تتراجع قوته إلى 17 مقعدا ، بينما ترتفع قوة حركة “تسيبي ليفني” بعد انضمام “عمير بيرتس” إليها إلى 11 مقعدا، ويحصل حزب “كديما” على 4 مقاعد.
كما تتراجع قوة حزب “ميرتس” الذي يحصل على 3 مقاعد فقط، أما الأحزاب العربية فتحافظ على استقرار معين وتحصل مجتمعة على 11 مقعدا، 3 مقاعد للتجمع، ومثلها للجبهة و5 مقاعد للموحدة.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …