1:54 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

دميتري ميدفيديف يهدّد بقطع كابلات الاتصالات لأعداء روسيا في قاع المحيط

دميتري ميدفيديف يهدّد بقطع كابلات الاتصالات لأعداء روسيا في قاع المحيط

شفا – علّق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس، والتي أكَّد فيها على “ضرورة إنشاء منطقة منزوعة السلاح لضمان أمن الحدود الروسية”.

وخلال منشورٍ نشره مدفيديف في قناته الرسمية على تطبيق “تليغرام”، قال: “تحدث الرئيس الروسي بالأمس عن ضرورة إنشاء منطقة منزوعة السلاح لضمان أمن بلادنا، وبالنظر إلى القرارات العدائيّة لتزويد نظام كييف بالمزيد والمزيد من الأسلحة بعيدة المدى، يجب أن يمر مثل هذا الخط على طول حدود لفوف (ليمبرغ البولندية)، من أجل لعب دور دفاعي حقيقي. حينها ستكون هذه الحدود الآمنة الجديدة لما كان يطلق عليه الدولة 404”.

وتابع دميتري ميدفيديف: “كذلك إذا انطلقنا من التواطؤ المؤكّد للدول الغربية في تفجير خط أنابيب السيل الشمالي، فلن يكون لدينا قيود، حتى أخلاقيّة، لتدمير اتصالات الكابلات الخاصة بأعدائنا، الموضوعة على طول قاع المحيط”.

يوم أمس، أكَّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تتغيّر وفق الأوضاع الراهنة ولكنها تبقى أساسية، مشددًا على أنّ روسيا وجدت نفسها مجبرة للدفاع عن أنفسها.

ولفت بوتين، إلى أنّه “لطالما حاول الغرب زعزعة استقرار روسيا”، مؤكدًا أنّ “الهجوم الأوكراني المضاد يجري من محاور مختلفة وأنّ خسائر بلاده عُشر خسائر الطرف المهاجم”، واصفًا خسائر أوكرانيا بأنها “تقترب من الكارثة”.

شاهد أيضاً

الثقافة تعلن القائمة الطويلة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية بدورتها الثالثة للعام 2024‎‎

الثقافة تعلن القائمة الطويلة لجائزة غسان كنفاني للرواية العربية بدورتها الثالثة للعام 2024‎‎

شفا – أعلنت جائزة غسّان كنفاني للرواية العربية التي تنظمها وزارة الثقافة، اليوم الأحد، الروايات …