9:48 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

سعدات يدعو لإعادة بناء برنامج عمل وطني يرتكز على خيار المقاومة

شفا – توجه الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات بالتهنئة لأبناء الشعب الفلسطيني وللرفيقات والرفاق بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإنطلاقة الانتفاضة الأولى، والخامسة والأربعين لانطلاقة الجبهة، والانتصار الذي تحقق على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بفضل صمود وبسالة المقاومة والشعب الفلسطيني وتكاثفه في كافة الساحات.

ودعا سعدات في رسالة موجهة لأبناء الشعب الفلسطيني من داخل سجنه دعا إلى تحويل كل مراسيم إحياء الاحتفالات بهذه الذكرى إلى فعاليات لمواجهة الاحتلال في محاور الاشتباك السياسية الرئيسية، القدس، حق العودة والاستيطان وموضوع الأسرى..إلخ. وتحت شعار” ضرورة إنجاز المصالحة والوحدة الوطنية على أساس برنامج سياسي يستند إلى المقاومة”.

وحيا سعدات جماهير الشعب الفلسطيني وشهداءه وذوي الشهداء والأسرى والجرحى بالانتصار الذي تحقق بفعل صمودهم وصمود المقاومة في مواجهة العدوان الأخير على قطاع غزة، مشيداً بحالة التكاثف والتوحد التي عكسها الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده للدفاع عن أهلنا في غزة وفي مواجهة العدوان.

وقال سعدات : ” أؤكد أن هذا العصر، عصر شعوب أمتنا المنتفضة على امتداد وطننا العربي، هذا الوضع الذي كنا سباقين فيه يجب أن يدفعنا باعتبار أن الشعب هو مصدر الشرعية، لأي نظام سياسي لتحويل المناخات الإيجابية الدافئة بين مختلف الفصائل، وحالة التوحد في ميدان المواجهة، هذه المؤشرات يجب أن يؤكد فيها شعبنا على دوره بالارتقاء بها والدفع بالاتجاه الذي يحقق المصالحة الوطنية كمدخل لتحقيق وحدتنا الوطنية. الركيزة الأساسية لوضع قطار قضيتنا على الطريق التي تقود نحو تحقيق أهدافه في العودة وتقرير مصيره وإقامة الدولة المستقلة الديمقراطية وعاصمتها القدس”.

وأكد سعدات بأن الرابط الجذري بين المهام الأممية والوطنية والقومية كتعبير عن ارتباطها الواقعي يشكل ركيزة أساسية في برنامج الجبهة ورؤيتها الثورية ويبرر وجودهم كحزب يساري تقدمي، مضيفاً بأن المشروع الوطني جزء من المشروع القومي التحرري الديمقراطي والجبهة جزء وأداة تحقيق هذا المشروع وقت النهوض الشعبي العربي التي حركتها مبادرة الشباب، وفي مواجهة محاولات أمريكا.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …