12:10 مساءً / 15 مايو، 2024
آخر الاخبار

بالصور، الجالية الفلسطينية في اليونان تحيي ذكرى النكبة والنكسة

بالصور، الجالية الفلسطينية في اليونان تحيي ذكرى النكبة والنكسة

شفا – احيت الجالية الفلسطينية في اليونان ذكرتي النكبة والنكسة في مهرجان كبير حضره رسميون عن الاحزاب اليونانية والعديد من المنظمات اليونانية المناصرة للشعب الفلسطيني وممثلو الجاليات العربية وجمهور كبير من الجالية الفلسطينية والاصدقاء اليونان. ورغم المطر فان الجميع أصر على البدء بالمهرجان.

وقدم عريف الحفل الممثل اليوناني المشهور ماريوس اثاناسيو نبذه عن تاريخ النكبة، وتحدث محمد السيد، رئيس الجالية الفلسطينية في اليونان مشددا على عمق الصداقة بين الشعبين اليوناني والفلسطيني، قائلا ان الشعبين عانوا من الاحتلال والقهر والظلم واللجوء.

وطالب الحكومة اليونانية بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين على حدود وعاصمتها القدس على أساس القرارات الدولية.

بعدها تحدثت رئيس بلدية آي ديمتريو أندروتسو مؤكدة على التضامن مع قضيتنا العادلة ومذكرة بالصداقة التي جمعت القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات بالقيادة اليونانية على مر السنين.

والقى كلمة السفارة الفلسطينية في اليونان سعادة سفير دولة فلسطين الاخ يوسف درخم تحدث عن معاناة شعبنا الفلسطيني المستمرة لاكثر من مئة عام مطالبا المجتمع الدولي بردع إسرائيل وتطبيق القوانين الدولية وقرارات الامم المتحدة ومجلس الامن المتعلق بفلسطين.


وألقت د. رشا جبرين قصيدة سجل انا عربي للشاعر الراحل محمود درويش مترجمة باللغة اليونانية.

وبعد ذلك قدمت فرقة العودة للفلكلور الفلسطيني والتابعة للجالية الفلسطينية في اليونان وفرقة كريت اليونانية وفرقة بونديوس العديد من الدبكات الفلكلورية الشعبية حيث وجه الشبه بين الحضارتين اليونانية والفلسطينية كان جليًا. كذلك تحدث مسؤولي الفرق اليونانية عن تضامنهم مع فلسطين وعدالة قضيتنا مؤكدين حضورهم في جميع المناسبات الفلسطينية في اليونان.

شاهد أيضاً

مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب قطاع غزة

مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب قطاع غزة

شفا – اعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل الجندي الإسرائيلي في كتيبة “سار …