11:32 صباحًا / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

ديمتري ميدفيديف يحذر دول أوربية بشن ضربات ضدها إذا شاركت بجانب أوكرانيا في الحرب

شفا – حذّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم الأحد، من شن ضربات ضد دول أوروبية في حال اصطفت قوات حلف شمال الأطلسي إلى جانب أوكرانيا في الحرب مع بلاده.

جاء ذلك تعليقًا على تصريحات الأمين العام السابق “للناتو”، أندريه فوغ راسموسن، الذي صّرح أنّ “بعض الدول الأعضاء بالحلف، قد ترسل قوات إلى أوكرانيا بشكل فردي”.

وتساءل ميدفيديف “عما إذا كان سيؤخذ برأي سكان هذه الدول في مثل تلك الخطوة؟ أو هل سألت سكان هذه البلدان من منهم يريد الحرب مع روسيا؟ هل يريدون حقاً ضربات تفوق سرعة الصوت على أوروبا”، فيما تساءل أيضًا عن رأي الولايات المتحدة الأمريكية لأنّ ذلك سيؤثر عليها أيضًا”.

وفي سياق أرض المعركة، أكّد مدير المكتب الصحفي لمجموعة “زاباد” سيرغي زيبينسكي، أنّه ” خلال العمليات القتالية على محور كوبيانسك، تم كشف والقضاء على مجموعة استطلاع وتخريب من لواء ميكانيكي 14 في منطقة أولشانا السكنية، وتمّ إحباط محاولة نقل القوات الاحتياطية في منطقة مولتشانوفو”.

ويوم أمس، صدّت القوات الروسية على محور أرتيوموفسك (باخموت)، خمس هجمات للقوات الأوكرانية في المدينة، فيما قتل ما يصل إلى 230 جندياً أوكرانياً، فيما تمّ قمع أنشطة أربع مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية، في مناطق نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، وسينكوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.

وكذلك، بلغت خسائر العدو أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، ومركبة قتال مشاة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث مركبات، ومنشآت مدفعية ذاتية الدفع من طراز “كراب”، و “غفوزديكا” و”أكاسيا”، إضافة إلى مدافع هاوتزر من طراز “دي 20”.

وقبل ساعات قليلة، أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، بأنّ “القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 35 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأطلقت 222 مقذوفاً من عيارات مختلفة”.

وأوضّح المكتب، في بيانٍ له، أنّه “خلال الـ24 ساعة الماضية، أبلغت البعثة عن 35 واقعة قصف من قبل القوات الأوكرانية. وعلى محور دونيتسك، قصف العدو 21 مرة مستخدماً الأنظمة الصاروخية ومدافع 155 مم. وعلى محور غورلوفكا – 12، قصف من الأنظمة الصاروخية ومدافع 155 و152 مم. على محور ياسينوفاتايا – قصفين من مدافع 155 مم”.

وأشار البيان إلى أنّ “قصف القوات الأوكرانية استهدف المناطق السكنية: غورلوفكا، دونيتسك، ماكيفكا، غولموفسكي، اوزيريانوفكا، مينيرالنويه، ياسينوفاتايا، لوغانسكويه، ألكساندروفكا. وسبق ذلك 18 قصف مدفعي من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية”.

ويشار إلى أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، كشف في وقت سابق أنّ القوات الروسية استهدفت بصورة استباقية تجمعاً ضخماً للقوات الأوكرانية التي حاولت اختراق دفاعاتها في محور زاباروجيا.

وحول هذه المعارك، قال المؤسس والرئيس لمجموعة “فاغنر” الروسية العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، في مقابلة مع “الميادين إنغلش”، إنّ “المعارك، التي تدور رحاها حالياً في الجبهة، هي بداية هجوم أوكراني مضاد”، مؤكّداً أنّه “كان من المُتوقع لدى القوات الروسية أن “كثّف القوات الأوكرانية عملياتها العسكرية”.

شاهد أيضاً

اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدتي دير سامت وإذنا بالخليل

شفا – اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها لبلدتي إذنا ودير سامت …