3:13 صباحًا / 16 مايو، 2024
آخر الاخبار

وفد جامعة بوليتكنك فلسطين يختتم جولته الى ألمانيا

وفد جامعة بوليتكنك فلسطين يختتم جولته الى ألمانيا

شفا – اختتم وفد جامعة بوليتكنك فلسطين زيارته إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط أوروبا والتي استمرت لمدة أسبوع وضمت عددا من الزيارات والاجتماعات الهامة ضمن الجهود المبذولة لتعزيز مكانة جامعة بوليتكنك فلسطين عالميا واستثمار الفرص الدولية لرفع مستوى الخدمات التعليمية لطلبة الجامعة.
وضم الوفد رئيس الجامعة الدكتور أمجد برهم ونائبه للتخطيط والتنمية المهندس أيمن سلطان، عميد كلية الدراسات الثنائية الدكتور موسى ارفاعية وطاقم الكلية.

وتخللت الجولة عددا من اللقاءات والزيارات التي سعى خلالها الوفد لتسخير كل الفرص المتاحة للتعاون للنهوض بالعملية التعليمية وزيادة فرص التدريب العملي لطلبة الجامعة من خلال التبادل الطلابي للاطلاع على نماذج وتجارب عملية عالمية متعددة. حيث زار الوفد قرية فيلدهايم الألمانية النموذجية والتي تعتمد على البدائل الطبيعية وحققت الاكتفاء الذاتي من الطاقة الطبيعية المتجددة.
وشارك الوفد بورش عمل نُظمت من قبل مؤسسة دينا المتخصصة في مجال الطاقة البديلة وتم خلالها التباحث ووضع اليه للتعاون المستقبلي في التبادل الأكاديمي والبحثي وتدريب طلاب تخصصات هندسة الطاقة وشارك في الورشة الى جانب وفد الجامعة شركاء من رجال الاعمال المتخصصين في الطاقة البديلة.
وقد تعددت زيارات الوفد فشملت اكاديمية الطاقة المتجددة التابعة لمؤسسة ريناك، جامعه برلين التكنلوجيا BTU، جامعة الاقتصاد والقانون المتخصصة في الدراسات الثنائية، جامعة التعليم التعاوني في هامبورج، حديقة العلوم والتكنلوجيا في ادليرزهوف والمتخصصة في كافة المجالات البحثية التي تهم قطاع الصناعة وتطويره من خلال حاضنه متطورة ومجهزة بمختبرات حديثة على مستوى عال حيث يتم استقطاب علماء وباحثين متخصصين للعمل فيها على أبحاث نوعية.
كما والتقى برهم وسلطان برئيس بلدية دورتموند السيد جورج ستويدما، واستعرض استراتيجية الجامعة القائمة على تعزيز التعاون الدولي وزيادة تنافسية خريجي الجامعة على المستوى الإقليمي والعالمي وجرى خلال اللقاء الاتفاق على الاجراءات والاليات التي ستعمل عليها الجامعة بالتعاون مع بلدية دروتموند لابتعاث عدد من طلبة كلية الطب وعلوم الصحة وكلية الدارسات الثنائية وذلك لإجراء التدريب الميداني والسريري في مستشفيات ومراكز مدينة دورتموند والتي ضمن مجالات التعاون التي تم ابرامها في اتفاقية التوأمة بين بلديتي دورتموند بألمانيا وبلدية دورا بفلسطين.
وزار الوفد مقر اتحاد الصداقة الفلسطيني حيث التقى برهم وسلطان الدكتور جمال محمود رئيس اتحاد الصداقة الالمانية الفلسطينية، والمهندس إسماعيل أبو سعدة عضو اتحاد الأكاديميين الفلسطينيين في ألمانيا ورئيس مجلس شباب فوبرتال الدكتور ياسمين السعيد، وتم بحث إمكانية ربط الجامعات الفلسطينية بمؤسسات التعليم ومراكز الأبحاث الألمانية وكذلك التعاون مع الشركات ذات الاهتمام البحثي في ألمانيا الأمر الذي يخدم قطاع التعليم العالي في فلسطين.
وعلى هامش المؤتمر السادس عشر الذي عقد في مدينة ترتموند بحضور عدد كبير من الاطباء الفلسطينيين تم الاجتماع بالدكتورة غادة ابو عيشه رئيسة تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع المانيا حيث تم الاتفاق على التعاون المشترك لاستقبال طلبة كلية الطب وعلوم الصحة لتنفيذ التدريب السريري في المستشفيات الألمانية على أن يتم متابعة تدريبهم ورعايتهم من خلال تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا.

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى إثر قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين بمدينة غزة

شفا – استشهد وجرح عشرات المواطنين، اليوم الأربعاء، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمواطنين بمدينة …