12:10 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي لإعادة النظر بعلاقاته مع اسرائيل

شفا – دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي الاتحاد الأوروبي الى ربط الاستنتاجات التي خلص لها بيان وزراء خارجيته أمس بخطوات ملموسة وعملية، وإعادة النظر ليس في حظر منتجات المستوطنات فحسب، بل بعلاقاته السياسية والاقتصادية مع اسرائيل، والاتفاقيات الموقعة معها، وخاصة اتفاقية الشراكة”.

ورحبت عشراوي في نفس الاطار بموقف الاتحاد الأوروبي الذي أدان التوسع الاستيطاني غير الشرعي وخاصة في القدس ومحيطها بما فيها مشروع (اي 1، وطالبته بالتحلي بالارادة السياسية من اجل تعزيز فرص السلام وحل الدولتين في المنطقة.

وقالت عشراوي: “إن التصعيد والاستفزاز المدروس الذي تمارسه قوة الاحتلال بانتهاكاتها المتعمدة للاتفاقات والقانون الدولي من شأنه جر المنطقة الى العنف وعدم الاستقرار، وستتحمل فيه إسرائيل المسؤولية الأولى، وخاصة امعانها في هدم المنازل، والتوسع الاستيطاني، وسرقة أموال الضرائب الفلسطينية، والاعتداء على قوات الأمن الفلسطيني، واجتياح أراضي دولة فلسطين، واقتحام مقرات ومؤسسات أهلية وحقوقية في مدينة رام الله “.

وأكدت عشراوي على أننا ” نحتفظ بحقنا في مقاضاة وملاحقة الاحتلال”، وطالبت الاتحاد الأوروبي باتخاذ تدابير مباشرة من أجل لجم العدوان الاسرائيلي عن أرض دولة فلسطين، ومساءلة ومحاسبة الاحتلال على خروقاته واحتلاله، وتأمين الحماية لشعبنا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يسلم عائلة الاسير أيسر البرغوثي اخطارا بهدم شقتهم السكنية برام الله

الاحتلال يسلم عائلة الاسير أيسر البرغوثي اخطارا بهدم شقتهم السكنية برام الله

شفا – سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلة المعتقل الطبيب أيسر البرغوثي في …