2:45 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مدرسة بنات عائشة تحتفل بيوم المعلم الفلسطيني

شفا -احتفلت مدرسة بنات عائشة أم المؤمنين الأساسية في محافظة أريحا و الأغوار “أمس” و بالشراكة مع الاغاثة الطبية “بيوم المعلم الفلسطيني” والذي يتزامن مع يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وذكرى الانتفاضة الفلسطينية الأولى و اليوم العالمي لحقوق الانسان.

وحضر الاحتفال بيوم المعلم الفلسطيني محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس الإغاثة الطبية د. مصطفى البرغوثي والكاتب الفلسطيني المعروف محمود شقير و مدير التربية و التعليم أ . محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم و محسن زبيدات امين سر اتحاد المعلمين /فرع أريحا و مدير الأوقاف الشيخ نوح الزغاري ومجلس أولياء الأمور و السادة الداعمين للاحتفال و طاقم المعلمات و المعلمين وأهالي الطالبات.

وفي كلمته أكد الفتياني على دور المعلم الفلسطيني الأساسي في بناء الدولة الفلسطينية و أننا جميعا نقف في مركب الحرية نحو الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, وأن صراعنا مع الاحتلال هو صراع بقاء, و انه بوجود هذا الجيل الفلسطيني الواعي , لابد للاحتلال الإسرائيلي أن يستعد للرحيل.

كما بارك الفتياني للمعلمين و المعلمات في يوم المعلم الفلسطيني مثمناً عطائهم المتميز في بناء الإنسان و الدولة .

من جانبه هنأ الحواش المعلمين و المعلمات وإدارة المدرسة بيوم المعلم الفلسطيني , مثمناً دور المعلم الفلسطيني و إخلاصه برغم جميع الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها , إلا انه يمثل نموذجاً و قدوة في العطاء و الإخلاص و الانتماء لشعبة و وطنه .

كما ثمن الحواش مبادرة مديرة المدرسة في تنظيم هذا الاحتفال تقديراً لجهود و عطاء المعلمات , متمنياً استمرار هذا العطاء المتميز و الذي لايقدر بثمن.

وفي ذات السياق بارك الحواش للأسرة التربية والتعليمية في الوطن وللشعب الفلسطيني عامة ً ميلاد الدولة الفلسطينية , مشيراً إلى أن الدولة الفلسطينية الجديدة تحتاج منا كل العطاء و التفاني والإخلاص بالعمل .

بدوره قدم البرغوثي التحية لكل المعلمين و المعلمات بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني , و أكد على اعتزاوه الكبير و تقدير لكل المعلمين و المعلمات , ووجه تحية لابنائنا الطلبة و الذين اعتبرهم في كلمة بناة الدولة الفلسطينية القادمة انشاء الله .

كما عبر البرغوثي عن فخره واعتزازه بتعاون التربية و التعليم الكبير مع الاغاثة الطبية , متمنياً استمرار هذا التعاون على جميع الاصعدة و المستويات .

وألقت مديرة المدرسة لميس الريماوي كلمة ترحيبة شكرت فيها مجلس اولياء الامور في المدرسة و الداعمين لهذا الاحتفال , و هنأت المعلمات و المعلمين بيوم المعلم الفلسطيني .

كما شكرت مدير التربية و التعليم لدعمه لجميع الأنشطة و الفعاليات التي تنظمها و تنفذها مدرسة عائشة ام المؤمنين .

وفي الحفل الذي تولت عرافته القائدة الإرشادية عرين فريجات , قدمت طالبات المدرسة فقرة شعرية بعنوان ( رسالة إلى الأمم المتحدة ) و فقرة فنية جسدت معاني الدولة الفلسطينية .

و في نهاية تم تكريم د. عفاف مزارعة مديرة برنامج الصحة النفسية في الإغاثة الطبية و وكل من السادة الداعمين للاحتفال و (هم عمران اعمر, و رياض عبده , ابو موسى عبده , عامر براهمة ,خضر جلايطة , سعادة عواجنة , يوسف فرح , ) بالإضافة الى خليل الغوج من مؤسسة تامر المجتمعية .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …