7:26 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اشتية: سنعيد بناء كل بيت يهدمه الاحتلال

اشتية: سنعيد بناء كل بيت يهدمه الاحتلال

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن كل بيت يهدمه الاحتلال سنعيد بناءه، وسنتعاطى بكل مسؤولية مع احتياجات العائلات التي تُهدم بيوتها، وهذه مسؤوليتنا تجاه أبناء شعبنا.

وأضاف اشتية خلال تفقده منزل الأسير إسلام فروخ الذي هدمه الاحتلال، فجر اليوم الخميس، أن ما قام به الاحتلال جريمة نكراء، إذ حولت عائلة بين ليلة وضحاها إلى عائلة مشردة بعد هدم بيتها، وهذه العقوبات التي لم تحصل في التاريخ هي محاولة من الاحتلال للنيل من معنويات شعبنا.

ومن جهة أخرى، طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، المجتمع الدولي وعلى رأسه الإدارة الأميركية بالضغط بشكل جدي على إسرائيل لوقف عقوباتها الجماعية كافة بحق أبناء شعبنا، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية والاعتقالات وعمليات القتل والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك خلال استقباله المبعوثة النرويجية الخاصة للسلام في الشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد، لبحث آخر التطورات ومستجدات الأوضاع في فلسطين، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين تورن فيستي، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله.

وقال رئيس الوزراء: “نطالب الدول المانحة وعلى رأسها النرويج بصفتها رئيس مؤتمر المانحين بالضغط على إسرائيل لتنفيذ التعهدات التي قطعتها، وضرورة وقف جميع الاقتطاعات الجائرة من أموالنا التي تضعنا في أزمة مالية حقيقية والإفراج عن الأموال المحتجزة، وتمكين الاقتصاد الفلسطيني”.

وشدد اشتية على أن إجراءات الحكومة الإسرائيلية الحالية والمراكمة لخطوات الحكومات السابقة تستهدف تدمير مناحي الحياة كافة لأبناء شعبنا، وتشن علينا عدة حروب على الأصعدة كافة، على أرضنا ومالنا وشعبنا وروايتنا”.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …