2:29 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الاعلان عن موعد افتتاح معرض فلسطين الغذائي 2023

الاعلان عن موعد افتتاح معرض فلسطين الغذائي 2023

شفا – أعلن رئيس نقابة اصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية وسيم الجعبري، عن موعد افتتاح “معرض فلسطين الغذائي 2023” وذلك خلال الفترة من (17-20/7/2023) في قصر المؤتمرات بمحافظة بيت لحم، بمشاركة 55 شركة بزيادة 10 شركات عن المعرض السابق الذي اقيم في قصر المؤتمرات العام الماضي.

وجاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة، بحضور نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عدنان النتشة، وعد من اعضاء الغرفة ومدير وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل م. مهيب الجعبري، ومدير مكتب وزارة العمل في محافظة الخليل محمد شلالدة، ورئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية كامل الحسيني وعدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية عامر عرفة، ورئيس نقابة تجار الملابس في محافظة الخليل محمد المحتسب، وعدد من اعضاء مجلس إدارة نقابة المواد الغذائية الحالي والسابق، وعدد من رجال الاعمال والتجار والمستوردين و وسائل الاعلام المختلفة.

وبعد الترحيب بالضيوف، قال الجعبري:” يسعدني، باسم زملائي وشركائنا الاعلان عن اطلاق النسخة الثانية على التوالي من معرض فلسطين الغذائي 2023 في قصر المؤتمرات بمحافظة بيت لحم، بمشاركة 55 شركة مصنعة ومستوردة متخصصة في المواد الغذائية من محافظات الوطن، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وملتقى رجال الاعمال و وزارتي الاقتصاد الوطني والعمل والاتحادات المتخصصة”.

وأردف بالقول:” كنا نأمل بأن نقيم المعرض في رام الله، لكننا لم نجد مكانا مناسباً، و وجدنا ضالتنا في قصر المؤتمرات الذي نعتز بالشراكة معه ، على مدار 3 شهور عملنا في نقابة اصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية، على التخطيط والاعداد لهذا المعرض الذي سيكون حديث الجميع في الوطن، ونأمل بأن تقوم غرفة الخليل، بالاسراع في إقامة قصر للمؤتمرات يليق بمكانة الخليل اقتصادياً، ونحن في النقابة مستعدون للمساهمة في بناء هذا القصر”.

وكشف الجعبري خلال كلمته، عن نية شركات أردنية المشاركة في المعرض، مشيراً الى ان اتصالات ومباحثات تتم حالياً للعمل على تخصيص جناح لهذه الشركات، مضيفاً:” نأمل بأن تتمكن الشركات الأردنية بالمشاركة معنا في معرض فلسطين الغذائي 2023 لما لهذه المشاركة من أهمية اقتصادية على مستوى فلسطين والاردن”.

وأشار الجعبري، الى ان النسخة السابقة من المعرض حققت نجاحاً كبيراً من حيث صفقات بيع العارضون، حيث بلغت نحو 40 مليون شيكل، وهذا شكل دافعاً للكثير للمشاركة في النسخة الثانية منه في بيت لحم.

من جانبه، تقدم النتشة، بإسم رئيس واعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالتهنئة والتبريك للنقابة على اعلان موعد عقد المعرض. وقال :” نحن كغرفة تجارية نعتز بالشراكة مع نقابة تجارة المواد الغذائية وهم ايضاً اعضاء في الغرفة، نشكرهم ونحيي كافة الهيئات الادارية فيها، يسعدنا ان نكون شركاء ونعتز بهذه الشراكة”.

وتحدث م. الجعبري، عن أهمية اقامة المعارض بشتى انواعها والتي تتيح الفرصة للتعرف على آخر المنتجات الوطنية والمستوردة، مع اهتمام وزارة الاقتصاد والحكومة بزيادة حصة المنتج الوطني في السوق الفلسطيني.

وقال:” اقامة معرض فلسطين الغذائي للسنة العاشرة على التوالي، من قبل نقابة اصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية، وفي كل سنة نرى التطور في عملية التنظيم والمشاركة النوعية، وهي اضافة نوعية، ونشكر مجلس النقابة على هذا التميز ونتمنى لهم التوفيق”.

واشار الى ان وزارة الاقتصاد تشجع تنويع مصادر الاستيراد، مع تفضيل المنتج الوطني الذي تطور خلال السنوات الماضية واصبح يضاهي مثيله المستورد.

وقال الشلالدة” نحن في وزارة العمل نعتز ونفخر بالشراكة مع نقابة اصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية، ويعمل في قطاع المواد الغذائية نحو 10 آلاف عامل وموظف بشكل مباشر ويستفيد منهم أكثر من 50 ألف نسمة بشكل غير مباشر، لقد كان لوزير العمل د. نصري ابو جيش لقاء مثمراً وبناء مع مجلس النقابة واعضائها الاسبوع الماضي، وأنقل لكم تحياته واعتزازه بكم”.

وتطرق للحديث عن مساهمة النقابة الاجتماعية والانسانية، مشيرا الى حملة سنابل الخير الاخيرة والتي تقدر تكلفتخا بأكثر من 3.5 مليون شيكل.

وتحدث جورج بسوس مدير عام قصر المؤتمرات، عن الشراكة مع نقابة اصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية، مشيراً الى التطور الكبير الذي حدث مقارنة مع المعرض السابق الذي شهد له الكثيرون من حيث التنظيم.
وتطرق للحديث عن قصر المؤتمرات والمساحات والخدمات التي تم توفيرها لمعرض فلسطين الغذائي 2023 والذي سيحقق كافة الاهداف المرجوة منه.


من جانبه، عبر رئيس النقابة السابق زياد السعيد عن سعادته بالاقبال الكبير على معرض الصناعات الغذائية من قبل الشركات والمستوردين، مقدماً شكره لزملائه في النقابة على تطوير العمل الذي سيكون مفخرة للخليل وللوطن.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …