2:36 صباحًا / 9 مايو، 2024
آخر الاخبار

حرس الثورة الإيراني يكشف عن صاروخ فرط صوتي

حرس الثورة الإيراني يكشف عن صاروخ فرط صوتي

شفا – أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، بأنّه تم صباح اليوم الثلاثاء إزاحة الستار عن صاروخ “الفتاح” الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، کأحدث إنجاز للقوة الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني وذلك بحضور رئيس الجمهورية “إبراهيم رئيسي”.

وأشارت الوكالة إلى أنّ “الفتاح” هو صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت (هايبرسونيك) قادر على المرور عبر أهم أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة والأكثر تطورًا وقادر على استهداف أنظمة الدفاع الصاروخي التي يمكن أن تكون من بين أهم العناصر الدفاعية للعدو.

ولفتت إلى أنّ هذا الصاروخ ذو القدرات التكتيكية يعمل بالوقود الجامد (الصلب) ولديه القدرة على الوصول إلى سرعات عالية جدًا وكذلك القيام بمناورات مختلفة داخل وخارج الغلاف الجوي للأرض للتغلب على جميع أنواع أنظمة الدفاع الجوي للعدو، ويبلغ مداه 1400 كم کما تبلغ سرعته قبل إصابة الهدف 13-15 ماخ.

وأمس الاثنين، قال قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني العميد “علي رضا صباحي فرد” في تصريح له حول أحدث انجازات قوات الدفاع الجوي أنه سيتم قريبا الاعلان عن أنباء سارة تتعلق بقوات الدفاع الجوي للجيش.

وأضاف أنّ “صنع نسخة ثانية من منظومة باور 373 مدرج على جدول اعمال قوات الدفاع الجوي للجيش وان هذه النسخة الجديدة ستكون أكثر تطورًا من النسخة الاولى، وستزيد من قدرات قوات الدفاع الجوي”.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم بلدة تقوع جنوب بيت لحم

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم. وأفادت …