2:03 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

النقل والمواصلات تعقد ورشة عمل لمراجعة وفحص نتائج استطلاع رضا موظفيها

شفا – نظمت وزارة النقل والمواصلات ورشة عمل في فندق الانكرز برام الله بهدف مراجعة وفحص نتائج استطلاع رضا موظفي الوزارة والذي يعد واحده من البرامج التي يستهدفها برنامج التميز في إطار الخطة الشاملة لمشروع تعزيز قدرات موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية بغية انشاء واختبار مقاييس الاداء الحكومي.
في بداية اللقاء قدمت خديجة ابو الحاج مدير دائرة تنمية وتطوير الموارد البشرية ورئيس فريق استطلاع الرأي في وزارة النقل والمواصلات كلمة افتتاحية تضمنت الترحيب بالحضور وتوضيح أهمية ودور الوزارة في هذا الاستطلاع.
وقدم السيد بسام ياسين ممثل شركة كومينكس الممولة لهذا الاستطلاع تعريفاً عاماً حول بنود هذا المشروع مبيناً صور واشكال الدعم اللوجيستي له من قبل وكالة التنمية الامريكية USAID.
وكانت لجنة استطلاع الراي في وزارة النقل والمواصلات قد قامت بتنفيذ الاستطلاع عن طريق جمع البيانات ذات العلاقة وتحليلها بغرض الحصول على نتائج علمية مهنية تستخدم مستقبلاً كقاعدة اساسية يستفاد منها في كثير من مقومات العمل الذي يرمي الى تحسين وتطوير خدمات الوزارة المقدمة للموظفين. وهو ما أكده الخبير الاحصائي الاستاذ ايوب ايوب الذي قام بمتابعة تدقيق استطلاع الرأي والتأكد من صحة نتائجه الإحصائية.
ومن جهة اخرى استعرض كل من محمد طبيلة مدير دائرة التخطيط والتدريب في سلطة الطيران المدني وليندا جادا الله مدير دائرة الدراسات نتائج تحليل هذا الاستطلاع الذي استهدف موظفي وزارة النقل والمواصلات، حيث كان عدد الموظفين الذين استجابوا (290) موظفا من اجمالي العينة البالغ عددها (336) موظفا بنسبة مئوية 86%، حيث تراوحت أبرز نتائجه ما بين الايجابية والمتوسطة في مجمل المحاور التي تطرقت اليها الاستمارة خلال شهر أيلول 2012.
وقد تلا عرض النتائج مداخلات وحوارات بناءه من المشاركين في الورشة من خلال تقسيمهم الى ست فرق عمل تقوم كل فرقة على حده بدراسة المحاور التي شملتها استمارة الاستطلاع المتعلقة بــ ( الوصف الوظيفي ، التدريب ، العلاقة مع الجمهور ، نظام الارشفة ، العلاقة مع المسؤول المباشر، بيئة العمل ، الاسباب التي من الممكن ان تحدث اخطاءً مع الموظف خلال العمل) وقدمت هذه المجموعات ملخص حول بعض المشاكل التي تعترض العمل واسبابها اضافة الى تقديم مقترحات حول أفضل الحلول المقدمة بما يساعد ذلك النهوض بوزارة النقل والمواصلات وتطوير مهارات موظفيها وصولاً لتسهيل تقديم الخدمة الأفضل للمواطن بما يحقق سرعة في الاداء ونوعية في الجودة.
يذكر ان هذ الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التي تعقد لنشر ومناقشة نتائج استطلاع الرأي في وزارة النقل والمواصلات تجاه جملة من موضوعات عمل الوزارة، بما فيها مناقشة نتائج استطلاع الرأي الخاص بمراجعي مديريات النقل والمواصلات والتي استهدفت ممثلين عن قطاعات مختلفة وشريكة للوزارة ، علما بأن تقريري استطلاع الرأي الخاصين بالمواطنين والموظفين سيتم نشرهما وتعميمهما على الموقع الالكتروني للوزارة حال الانتهاء من عقد جميع الورش، و موضحا أيضا عرض أهم النتائج التي يظهرها استطلاع الرأي متضمناً ابرز التوصيات بالخصوص .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …