5:36 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ديوان الموظفين ينظم ورشة حول اعداد دليل التخطيط للموارد البشرية

شفا – نظم ديوان الموظفين العام وبالتعاون مع مؤسسة كومنكس ” USAID” اليوم الاثنين في مقر فندق السيزر بمدينة رام الله , ورشة عمل خاصة بإعداد دليل التخطيط للموارد البشرية والتنبؤ الوظيفي , ويشارك بها عدد من وزارات ومؤسسات القطاع العام .

وافتتح الورشة رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد , ورحب بكافة المشاركين من مختلف الدوائر الحكومية , ومؤسسة كومنكس الداعمة للبرنامج , مثمنا جهودهم في دعم بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية .

وتحدث ابو زيد عن الالية العصرية التي يعمل بها الديوان في استراتيجيته الوطنية للأعوام القادمة والبرامج التي تتضمنها , والتي ستثمر بتمكين قدرات الموارد البشرية العاملة في مؤسسات القطاع العام , وبناء مؤسسات قادرة على تقديم خدمات ذات جودة ونوعية للمواطن الفلسطيني .

وأضاف ابو زيد ان برنامج اعداد دليل التخطيط والتنبؤ الوظيفي هو الوثيقة الاولى من نوعها في فلسطين ,و يهدف الى تحديد الالية العلمية لرصد الاحتياجات الحقيقية من الموارد البشرية في اطار التخطيط الوظيفي , وتأهيل كافة الدوائر الحكومية للعمل بها , بناء على استراتيجياتها وبرامجها المستقبلية , مشيرا الى دليل التدريب للموظفين الجدد , وأهميته في بناء المؤسسات , ودليل الحوافز الذي سينبثق عنه جائزة الموظف المثالي والمؤسسة المثالية .

وأشار ابو زيد ان ديوان الموظفين قام بتطوير ستة ادلة اجراءات داخلية , حققت نتائج ملموسة في عمل الادارات داخل الديوان وهي التخطيط وجداول التشكيلات , والتعيينات , وشؤون الخدمة المدنية , وتكنولوجيا المعلومات , والشؤون القانونية , والشؤون الادارية والمالية , وسينعكس تمكين البيئة الداخلية للديوان , على تطوير اداء الدوائر الحكومية , باعتبار الديوان المؤسسة المركزية التي تؤثر بكافة مؤسسات القطاع العام.

وتحدث السيد جاريت عن مؤسسة كومنكس , وثمن الانجاز الذي حققه ديوان الموظفين والمؤسسات الشريكة في برنامج التميز وإعداد دليل التخطيط للموارد البشرية والتنبؤ الوظيفي , الذي سيؤدي الى زيادة الوعي وتطوير الاداء في كافة مؤسسات الدولة الفلسطينية , والقدرة على التنبؤ بالاحتياج الحقيقي من الموارد البشرية بشكل مهني ومدروس , واستنادا لبرامج هادفة.

وتتضمن الورشة مناقشة الدليل الذي شارك بوضعه المؤسسات الى جانب خبير مختص , والحصول على التغذية الراجعة من قبل المسئولين عن تطبيق هذا الدليل , وقياس مدى الانجاز الذي سيحققه في عمل المؤسسات .

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …