2:52 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

وزير الدفاع الصيني يحذّر من تحالفات شبيهة بالناتو

وزير الدفاع الصيني يحذّر من تحالفات شبيهة بالناتو

شفا – حذَّر وزير الدفاع الصيني، لي شانغ فو، اليوم الأحد، من “إقامة تحالفات عسكرية شبيهة بحلف شمال الأطلسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لأنّها ستُغرق المنطقة في “زوبعة” من الصراعات”.

وأوضح لي خلال مؤتمر حول الأمن ينظم في إطار حوار شانغريلا في سنغافورة، أنّ “المحاولات الهادفة إلى تعزيز (تحالفات) شبيهة بحلف شمال الأطلسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي وسيلة لاختطاف دول المنطقة وتضخيم الصراعات والمواجهات، الأمر الذي لن يؤدي سوى إلى إغراق منطقة آسيا والمحيط الهادئ في زوبعة من النزاعات والصراعات”.

وأشار لي، إلى أنّ “منطقة آسيا والمحيط الهادئ اليوم تحتاج إلى تعاون مفتوح وشامل وليس إلى تجمع في مجموعات صغيرة، ويجب ألا ننسى الكوارث الخطيرة التي سببتها الحربان العالميتان لشعوب كل البلدان، ويجب ألا نسمح لهذا التاريخ المأسوي بأن يعيد نفسه، وبعض الدول تتدخل مباشرة في الشؤون الداخلية لدول أخرى”.

وشدّد لي، على أنّه “يجب على الدول أن ترسخ علاقات متبادلة من الاحترام، بدلاً من السعي لتحقيق الهيمنة”، فيما لم يذكر لي أي دولة بالاسم، لكن تصريحاته تستهدف بشكلٍ ضمني الولايات المتحدة التي عزّزت تحالفاتها وشراكاتها في المنطقة لمواجهة نفوذ بكين.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …