3:04 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جامعة النجاح الوطنية تلتقي غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا

جامعة النجاح الوطنية تلتقي غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا

شفا – استقبل نائب رئيس مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية، الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، والأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة، غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك اللاتين للأراضي المقدّسة والأردن وسوريا ولبنان وقبرص، والوفد المرافق له من رجال الدين المسيحي، وذلك بحضور مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية الأستاذ رائد الدبعي.


حيث رحّب د. رامي الحمد الله بغبطة البطريرك والوفد المرافق له، مؤكداً أن المواطنين المسيحيين جزءاً أصيلاً من النسيج المجتمعي في فلسطين عموماً، ونابلس على وجه الخصوص، التي تعتبر أنموذجاً مشرقاً للعيش المشترك، مؤكداً فخر إدارة الجامعة بطلبتها وطاقميها الأكاديمي والإداري من مختلف الأديان في محافظة نابلس، مبرقاً تحياته لمواقف قداسة البابا فرنسيس التي أكد بها على أهمية أن يعم الأمن والسلام والمحبة فلسطين، ومواقفه المبدئية لحق الشعوب بالحرية والاستقلال، مشيراً إلى أن الفلسطينيين ينتظرون من المجتمع الدولي مواقف تقوم على الالتزام بالشرعية الدولية، واحترام حقوق الإنسان، ورسائل الأديان جميعها بالتآخي والعدل والمساواة، ومناهضة العدوان والظلم.

فيما استعرض الأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد مسيرة جامعة النجاح وإنجازاتها المختلفة، وتقييماتها كأولى جامعات الوطن في مختلف التصنيفات العالمية، وما توليه الجامعة من اهتمام خاص بقضايا العيش المشترك، كافتتاح برنامج الماجستير في مقارنة الأديان في كلية الشريعة، مؤكداً على دور الجامعة في الحفاظ على التعددية والنسيج المجتمعي في الوطن، عبر توفير مناخات تحفز على التسامح والتعددية والالتقاء بين البشر.

بدوره شكر غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا جامعة النجاح الوطنية على حسن الاستقبال، مبدياً إعجابه بما تحرزه الجامعة من تقدم متواصل في المجالات البحثية والتعليمية، والمسؤولية المجتمعية، مؤكداً أنّ التعليم هو أهم قطاعات التنمية.

هذا وعرضت الجامعة للوفد الزائر فيديو قصير اشتمل معلومات حول تاريخ جامعة النجاح الوطنية، وأهم إنجازاتها، وبرامجها الأكاديميّة، ومستشفاها التعليمي الجامعي، ومراكزها البحثية، ومؤسساتها الخدماتية.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …