7:55 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

أنصار الأسرى تطالب بمحاكمة المسؤولين الاسرائيلين عن التعذيب وادارة السجون

شفا – طالبت منظمة أنصار الأسرى بالعمل بتوفير الحماية لشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، ووقف الانتهاكات
الإسرائيلية المنافية لحقوق الإنسان بحق الأسرى.

وأشارت المنظمة في بيان لها بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف اليوم :” أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت الإعلان العالمي 1948 المكون من 30 مادة تعتبر عن أن حرية وحقوق الإنسان مقدسة ولا يمكن المساس بها”.

وعبرت أنصار الأسرى عن أسفها لحالة حقوق الإنسان للأسرى في سجون الاحتلال وخاصة أن الاحتلال يمارس ويشرع قوانين ووسائل إجرامية بحق الشعب الفلسطيني وأسراه تتنافى مع هذا الإعلان العالمي.
وطالبت أنصار الأسرى دول العالم أن تتضافر جهودها للنهوض بمستوى الإنسان وضمان حمايته من كافة الانتهاكات التي مورست ضده ، وللحيلولة دون وقوع المزيد من الانتهاكات مستقبلا ، والعمل من أجل إعادة الحقوق للإنسان الفلسطيني التي فقدها في كل مكان واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتفعيل قرارات الأمم المتحدة وتطبيقها. وأن تعمل على وضع نظام محاسبة ومراقبة بشأن تطبيقه على دولة الاحتلال الإسرائيلي ،والقيام بخطوة إصلاحية لكافة الأنظمة واللوائح الخاصة بالمنظمة الدولية بهدف منع استمرار تجويفها وعجزها، لتنطق باسم دورها التاريخي الذي أنشئت من اجله.
وناشدت المنظمة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية إلى تشكيل شبكة حقوقية تتولى تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين لمحكمة الجنائيات الدولية لمحاسبتهم على ما يرتكبونه بحق الشعب الفلسطيني وأسراه في زنازينهم وسجونهم ودعتهم أيضاً للعمل على نقل ملف الأسرى الى الأمم المتحدة لاستحقاق الحرية والعدالة بالإفراج عنهم
.
وطالبت الأنصار من المشاركين في المؤتمر العربي لنصرة الأسرى المزمع عقده في بغداد غدا الثلاثاء ان يضعوا على سلم أولويات عملهم تفعيل قضية الأسرى من خلال تشكيل شبكة حقوقية دولية تستغل الوضع القانوني للأسرى بعد قبول فلسطين في الأمم المتحدةو

الضغط على الاحتلال لتطبيق اتفاقيات جنيف وبالذات الثالثة

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …