2:02 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المجر تُقرر بشكل مبدئي نقل سفارتها إلى القدس

المجر تُقرر بشكل مبدئي نقل سفارتها إلى القدس

شفا – أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن كلًا من “إسرائيل” والمجر توصلتا إلى اتفاق مبدئي وتفاهمات أولية لنقل سفارة المجر إلى مدينة القدس المحتلة.

وحسب ما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الخميس، أشارت إلى أنه من المتوقع بموجب التفاهمات بين الجانبين، أن يتم نقل السفارة خلال العام الجاري، وذلك بعد أن تجد المجر مبنى مناسبا في القدس.

وأشارت إلى أن “إسرائيل” والمجر توصلتا إلى اتفاق مبدئي بشأن نقل السفارة المجرية إلى القدس، وتم التوصل لهذا الاتفاق خلال لقاء بين وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، ونظيره المجري بيتار سيرتو، في العاصمة بودابست.

ورجحت الصحيفة أن المجريين يحفظون الإعلان عن هذه الخطوة إلى ما وصفه بـ “حدث خاص”، ربما في اجتماع مستقبلي بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

يذكر أنه في مارس الماضي، ذكرت تقارير عبرية أن سفارة المجر في تل أبيب من المقرر أن يتم نقلها للقدس في أبريل، في بادرة دعم من رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، لنظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

إلا أن رئيسة المجر كاتالين نوفاك، أعلنت آنذاك أن بلادها لم تتخذ قرارا بعد بشأن نقل سفارتها لدى الاحتلال إلى القدس المحتلة.

وكانت التقارير التي وردت في وسائل إعلام عبرية، قد أشارت إلى أن المجر في طريقها إلى أن تصبح “أول دولة عضو في الاتحاد الأوروبي تنقل سفارتها لدى الاحتلال إلى القدس المحتلة.

شاهد أيضاً

السيسي يجدد التأكيد على رفض مصر لأي تهجير للفلسطينيين

السيسي يجدد التأكيد على رفض مصر لأي تهجير للفلسطينيين

شفا – جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التأكيد على رفض مصر لأي تهجير للفلسطينيين …