1:51 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مؤسسة يوحنا بولس وأطفال بلا حدود تستعدان لاطلاق حملة عاصمة الميلاد

شفا – عقدت مؤسسة يوحنا بولس الثاني وجمعية أطفال بلا حدود اجتماعاً عاماً ترأسه الأب إبراهيم فلتس وضمن كافة أعضاء وطواقم عمل المؤسستين وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على برامج واحتفالات الميلاد للعام الحالي.

ففي بداية اللقاء رحب الأب ابراهيم فلتس بطواقم العمل وشكرهم على جهودهم وكل ما يقومون به في كافة المجالات، مؤكداً على أهمية إحتفالات أعياد الميلاد للعام الحالي والتي تعتبر الأعياد الأولى بعد الإعتراف بدولة فلسطين دولة غير عضو بصفة مراقب مما يعطي برامج المؤسسة صبغة مميزة خصوصاً ما يتعلق بمشروع بيت لحم عاصمة الميلاد الذي كانت قد اطلق قبل عامين عندما قام الرئيس محمود عباس بتدشين مركز معلومات الزوار في ساحة المهد والتابع للمؤسسة ولأطفال بلا حدود حيث قام بالتوقيع على على لوحة تحمل عنوان “من بيت لحم عاصمة الميلاد” الى العالم رسالة وحدة ومحبة وسلام ليحمل البرنامج هذا العام هذه الخصوصية والتي تؤكد على أهمية مكانة بيت لحم وأهمية هذا البرنامج.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على برنامج حملة العام 2012 والتي ستتضمن مسيرة الأطفال السنوية بالاضافة الى مهرجان “تذوق خيرات ارض الميلاد” والذي ستحتضنه ساحات المؤسسة والتي تجري الان عملية إغلاقها للوقاية من الشمس والمطر على مدار العام وخصيصاً لهذا الحدث، وسيضم المهرجات معرضاً للنبيذ يستضيف خبراء ايطاليين في فن صناعة النبيذ والذي سيقدمون عروضاً للحضور الى جانب معرضاً للخبز والزيت والعديد من المنتوجات المحلية الى جانب زاوية للمأكولات ذات الصلة. وما يميز هذا المهرجان الى جانب ما سبق أن الزوار سيستمعون الى فنانين وجوقات محلية تقدم تراتيل أعياد الميلاد.

سيتم افتتاح الحملة في العشرين من الشهر الجاري من خلال مسيرة أطفال بلا حدود السنوية للوحدة والسلام والتي ستنطلق على غير ما جرت العادة من ساحة كنيسة المهد حيث سيتم تدشين أكبر طفل مصنوع من خشب الزيتون من خلال مراسم دينية واحتفالية خاصة وحمله برفقة الاطفال باتجاه ساحات المؤسسة من خلال المسير عبر شوراع بيت لحم القديمة. ليتم بعد ذلك افتتاح المهرجان باستضافة الفنانين جورج ثلجية ويعقوب شاهين. وفي اليوم التالي وفي حدث مميز جداً ستوجه الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي رسالة لعيد الميلاد عبر الأقمار الإصطناعية وخصيصاً لهذا الحدث.

وفي اليوم الأخير الذي يصادف الثاني والعشرين سيتم تنظيم إحتفالاً كبيراً ومركزيا في المؤسسة يتضمن توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة طفل الميلاد في 100 كلمة وأجمل عمل فني واستضافة الفنانة الفلسطينية أمل مرقص بالاضافة الى فقرة مميزة لم تشهد مثلها بيت لحم من قبل حيث سيتم تكريم كل من تطلب واجبه ان ينتقل عن مدينة بيت لحم بعد ان خدمها في وظيفة عمومية من بلديات ووزارات واجهزة امنية الى جانب تهنئة من سيحمل عبء المسؤولية من بعد. الى جانب فقرة خاصة للقنصل الايطالي الذي بدوره ينهي خدماته نهاية هذا العام.

وقد أعلن الأب إبراهيم بأن الهدف من حملة عاصمة الميلاد 2012 والتي تتم تحت شعار تذوفق خيرات أرض الميلاد، هو محاولة ايصال رسالة الميلاد الى الجميع وبعث الفرحة والسرور في نفوس الاطفال وذويهم بالاضافة الى توفير اماكن ترتادها العائلات فقط تساهم في توفير الجو المناسب لعيد يحمل كل المعاني بالاضافة الى الترويج لخيرات أرض الميلاد من كروم وزيت الزيتون وخبز منتجات اخرى تضع عاصمة الميلاد في مكانها وتساهم في تطويرها وصولاً الى برامج ومشاريع أخرى كبرى يجري الإعداد لها في إطار مشروع “بيت لحم عاصمة الميلاد”.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …